بحث
بحث
مقاتلة إسرائيلية ـ ا ف ب

تفاصيل الاستهداف الإسرائيلي الأخير لمحيط دمشق

ما هي المواقع التي استهدفتها إسرائيل في غاراتها على محيط دمشق فجر اليوم؟

كشفت مصادر عسكرية لـ “صوت العاصمة”، عن المواقع التي استهدفها سلاح الجو الإسرائيلي، فجر اليوم الأثنين 7 آذار، في محيط العاصمة دمشق.

وقالت المصادر إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت موقعاً تابعاً للميليشيات الإيرانية في محيط مطار دمشق الدولي، بغارتين اثنتين، نجم عنهما انفجار ضخم سُمع في جميع أنحاء العاصمة.

وأضافت المصادر أن المقاتلات الإسرائيلية استهدفت موقعاً آخراً للميليشيات الإيرانية، جنوبي العاصمة دمشق، رجّحت أنه مستودع لتخزين الأسلحة.

وأشارت المصادر إلى أن الغارات الإسرائيلية طالت نقطة تمركز تابعة لإيران بالقرب من مدينة “القطيفة” في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق.

مراسل صوت العاصمة أكّد أن الاستهداف الإسرائيلي لمحيط مدينة القطيفة، أسفر عن اندلاع حرائق في الموقع المستهدف، على أطراف المدينة من جهة “الأوتوستراد”.

الهجوم تبع وصول طائرة شحن إيرانية:
جاءت الغارات الإسرائيلية على محيط مطار دمشق، بعد 48 ساعة على مغادرة طائرة شحن إيرانية متجهة إلى طهران.

ورصد فريق صوت العاصمة، عبر مواقع تتبع حركة الملاحة الجوية، بيانات طائرة شحن إيرانية كبيرة الحجم، من طراز “بوينغ 747″، غادرت مطار دمشق عصر السبت 5 آذار، متوجهة نحو طهران.

وعادة ما تستخدم إيران، هذه الطائرة لنقل شحنات الأسلحة والذخائر إلى سوريا، عبر مطار دمشق الدولي، بينها 3 رحلات خلال شباط الفائت.

خسائر بشرية ومادية:
صرّح مصدر عسكري بمقتل شخصين اثنين جراء الغارات الإسرائيلية على محيط العاصمة دمشق، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية سانا.

وأوضح المصدر أن الطائرات الإسرائيلية نفّذت هجومها الجوي من اتجاه جنوب بيروت، مستهدفة بعض النقاط في محيط دمشق.

وتسبب صاروخ أطلقته الدفاعات الجوية التابعة للنظام، خلال محاولة التصدي للهجوم الإسرائيلي، بخسائر مادية إثر سقوطه في معمل “للرخام” في المنطقة الصناعية بالقرب من مدخل “ضاحية الأسد” من جهة طريق مشفى تشرين العسكري.

ونشرت صفحات إخبارية محلية، صوراً تُظهر آثار الدمار الذي نتج عن سقوط صاروخ الدفاع الجوي في معمل الرخام.

وشنّ سلاح الجو الإسرائيلي، فجر الرابع والعشرين من الشهر الماضي سلسلة غارات استهدف فيها عدّة نقاط تابعة للميليشيات الإيرانية والنظام السوري في محيط العاصمة دمشق، بدأت باستهداف بطارية دفاع جوي في قرب مقر قيادة الفرقة الأولى في محيط مدينة الكسوة، لتستأنف بغارتين شحنة أسلحة إيرانية كانت قد وصلت إلى مطار دمشق.

ووثّق فريق صوت العاصمة، نحو 38 غارة جوية شنّتها طائرات إسرائيلية في دمشق وريفها خلال عام 2021، استهدفت فيها 25 موقعاً للميليشيات الإيرانية والنظام السوري.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير