بحث
بحث
مفرزة الأمن العسكري في يلدا ـ أرشيف صوت العاصمة

اشتباكات بين عصابة “تعفيش” وأحد عناصر الميليشيات المحلية بريف دمشق

استخبارات النظام أغلقت الطريق الواصلة بين “يلدا” و”التضامن” بشكل نهائي

دارت اشتباكات بين أفراد عصابة “تعفيش”، وأحد عناصر الميليشيات المحلية، أمس السبت 5 شباط، على أطراف حي “التضامن” جنوبي العاصمة دمشق.

وقال مراسل صوت العاصمة إن الاشتباكات دارت على الطريق الواصلة بين حي التضامن وبلدة “يلدا”، بعد دخول ثلاثة من أفراد عصابة “التعفيش” إلى أحد المنازل “قيد الإنشاء” لسرقة مواد البناء منه.

وأضاف المراسل أن صاحب المنزل المستهدف، المنضم إلى صفوف ميليشيا “اللجان الشعبية” في حي التضامن، أطلق الرصاص المباشر على أفراد عصابة “التعفيش”، بعد سرقة كميات من الحديد والإسمنت من منزله.

وأشار المراسل إلى أن أفراد العصابة أطلقوا الرصاص بتجاه صاحب المنزل، أثناء محاولتهم الفرار من المنطقة، مؤكّداً أنهم فرّوا باتجاه بلدة “يلدا” تاركين خلفهم سيارتهم المحملة بالمسروقات.

وبيّن المراسل أن أحد حواجز الأمن العسكري المتمركزة في محيط المنطقة، أغلق الطريق الواصلة بين بلدة “يلدا” وأحياء “التضامن” و”دف الشوك” بشكل نهائي، بعد سماع صوت إطلاق الرصاص.

وأكّد المراسل أن عناصر الحاجز وضعوا “براميل” في منتصف الطريق المذكورة، موضحاً أن قرار الإغلاق نص على قطع الطريق بشكل نهائي لحين صدور قرار آخر.

وانتشرت عصابات السرقة في مختلف مدن وبلدات ريف دمشق، حيث سجّلت العديد من عمليات السرقة التي طالت المحال التجارية والمستودعات والمنازل، منذ بداية العام الجاري، بينها نحو 15 عملية في بلدتي “بيت سحم” و”ببيلا” جنوب العاصمة دمشق، معظمها طالت مستودعات تخزين “الدخان” ومحال بيع المواد الغذائية، إلى جانب عمليات السرقة التي سُجّلت في مدينة التل وبلدات الغوطة الشرقية.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير