بحث
بحث
مدينة التل بريف دمشق ـ أرشيف صوت العاصمة

استخبارات النظام تواصل ملاحقة العاملين بالصرافة والحوالات المالية في التل

اعتقلت أحد أصحاب المكاتب وابنه خلال المداهمات

نفّذت استخبارات النظام، أمس الجمعة 21 كانون الثاني، حملة دهم استهدفت خلالها العديد من مكاتب الصرافة والحوالات المالية في مدينة التل بريف دمشق.

وقال مراسل صوت العاصمة إن دوريات مشتركة بين فرعي “الأمن السياسي” و”الأمن الجنائي”، داهمت العديد من المكاتب وسط المدينة، إضافة لمنزل أحد العاملين في مجال الصرافة في حي “وادي حنونة” بالتل.

وأضاف المراسل أن الدوريات اعتقلت رجل من عائلة “العقاد” ونجله خلال مداهمة المنزل، مشيراً إلى أنها وجّهت لهما تهمة “التعامل بغير الليرة السورية” وتحويل الأموال في السوق السوداء.

وبيّن المراسل أن الدوريات ركّزت حملتها في أحياء “وادي حنونة” و”السرايا” إضافة للسوق الشعبي وسط المدينة، موضحاً أنها استهدفت محال لبيع المواد الغذائية بتهمة تصريف الأموال، بناء على تقارير أمنية قُدّمت ضدهم.

وبحسب المراسل فإن دوريات الأمن السياسي أغلقت العديد من المكاتب التي توارى أصحابها عن الأنظار فور انطلاق الحملة، مؤكّداً أنها هدّدت بتعميم أسماءهم على الحواجز الأمنية حال لم يقوموا بمراجعة المفرزة على الفور.

ووثّق فريق صوت العاصمة، ما لا يقل عن 395 حالة اعتقال من أبناء وقاطني دمشق وريفها خلال العام 2021، بينهم 15 طفلاً، و10 سيدات، منهم متهمين بقضايا جنائية واقتصادية، وآخرين بتهم تتعلق بقضايا “أمن الدولة”.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير