بحث
بحث
غرف زجاجية زُعم أنّها في بلودان ـ انستغرام

إعلانات إيجار “غرف زجاجية” وسط ثلوج بلودان.. ما حقيقتها؟

نُشرت صور “الفقاعات الشتوية” ضمن ألبوم تضمّن صورا لبلودان

تداولت صفحات إخبارية محلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية، صوراً لـ “حجرات زجاجية” قالت إنها في بلدة “بلودان” بريف دمشق.

وأرفقت الصفحات الصور المتداولة بخبر ادعت فيه إن “الحجرات الزجاجية” مخصصة للإيجار اليومي، مطلقة عليها اسم “فقاعة شتوية”، مضيفة أنها مزوّدة بوسائل التدفئة وخدمة الإنترنت المجاني.

ونُشرت صور “الفقاعات الشتوية” ضمن ألبومات تضمنت العديد من الصور الملتقطة في منطقة “بلودان” مؤخراً، تظهر الثلوج التي غطت جبالها.

مراسل صوت العاصمة أجرى جولة في “بلودان”، استطلع خلالها حقيقة الصور المتداولة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، نافياً وجود أي من تلك “الحجرات” في المنطقة.

وأكّد المراسل أن صور الجبال التي تغطيها الثلوج التقطت في بلودان بالفعل، لكن صور “الحجرات” ملتقطة في مكان آخر، ولا وجود لها في المنطقة على الإطلاق، وهو ما أكّدته وكالة “فرانس برس” التي نفت حقيقة وجود “الفقاعات الشتوية” في بلودان، نقلاً عن رئيس بلديتها “أكرم خوري”.

وبيّنت “فرانس برس” أن الصورة المتداولة تم اقتطاعها من فيديو لأحد الفنادق الأردنية، الذي نُشر على الحساب الخاص للفندق على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، وظهرت فيه الحجرة الزجاجية المتداولة صورتها على أنها في بلودان.