بحث
بحث
محاولة اغتيال تستهدف قائد ميليشيا تابعة للفرقة الرابعة في زاكية
قائد الميليشيا المُستهدف "معاوية طعمة"- انترنت

محاولة اغتيال تستهدف قائد ميليشيا تابعة للفرقة الرابعة في زاكية

بعد ساعات على محاولة اغتيال “مورو” قائد إحدى الميليشيات المحلية في بيت جن

أقدم مجهولون مساء أمس، الثلاثاء 4 كانون الثاني، على محاولة اغتيال قائد إحدى الميليشيات المحلية التابعة للفرقة الرابعة في بلدة زاكية بريف دمشق الغربي.

وقال مراسل صوت العاصمة إن ملثمين اثنين كانا يستقلان دراجة نارية، حاولا قتل القيادي في صفوف ميليشيا الفرقة الرابعة “معاوية طعمة” عبر استهداف سيارته بالرصاص المباشر من بندقية حربية “كلاشينكوف”.

وأضاف المراسل أن الملثمين تبعا “طعمة” خلال تجوله في بلدة زاكية قرابة الساعة التاسعة والنصف مساء أمس، وأقدما على استهدافه بالقرب من “حاجز الزيتي” على أطراف البلدة.

وأشار المراسل إلى أن “طعمة” نجا من محاولة الاغتيال دون إصابته، مؤكداً أن الملثمين خرجا من البلدة دون تحديد هويتهما.

وبرز اسم “معاوية طعمة” مؤخراً خلال مشاركته في العمليات العسكرية أواخر آب الفائت في درعا، حيث نقل عناصر الميليشيا التي يقودها إلى محيط درعا البلد بأوامر من قائد ميليشيا “قوات الغيث” الرديفة للفرقة الرابعة، العميد “غياث دلة”.

وخضع “طعمة” لعملية التسوية الأمنية مطلع عام 2017، وشكل بموجبها ميليشيا محلية تتبع للفرقة الرابعة، بعد أن كان قيادياً في صفوف فصائل المعارضة خلال سيطرتها على المنطقة.

وجاءت محاولة اغتيال “طعمة” بعد يوم واحد على محاولة اغتيال مشابهة تعرض لها المدعو “إياد كمال” الملقب بـ “مورو“، قائد إحدى الميليشيات المحلية التابعة للأمن العسكري في بلدة “بيت جن” مع اثنين من مرافقيه، أحدهما قُتل متأثراً بإصابته.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير