بحث
بحث
مشروع أبراج البرامكة ـ أثر برس

مشروع “أبراج البرامكة” إلى الاستثمار مجددا

الشركة التي استثمرته سابقا توقّفت عن العمل فيه منذ عام 2011

أعلن مدير الأملاك في محافظة دمشق، حسام الدين سفور، عن العمل على إعداد دراسة ملفات ما يزيد عن 10 مشاريع استثمارية تجارية وسياحية وفق نظام (bot) الواقع على مقاسم تعود ملكيتها للمحافظة.

وبين سفور أمس الإثنين 3 كانون الثاني، أنّ ذلك يجري “بهدف تحقيق إيرادات أكثر تمكن من تقديم خدمات لائقة بسكان العاصمة” حسبما نقلت صحيفة الوطن.

وتشمل المشاريع المقسم 47 غرب الحجاز (مشروع أبراج البرامكة)، والذي بات في طور المراحل الأخيرة للإعلان عن استثماره.

وقال سفور: “هو عبارة عن استثمار تجاري سياحي فندقي ومرائب طابقية يعود على المحافظة بمردود مالي عال وتأمين فرص العمل وتنشيط الحركة الاقتصادية في البلد”.

ونظام الـ ” bot “، بناء وتشغيل واستثمار على نفقة المستثمر، على أن يعود البناء بعد انتهاء مدة الاستثمار بكامل تجهيزاته للمحافظة.

وتولّت شركة “سوريا القابضة” المسؤولية عن المشروع قبل عام 2011، ثم جمّدت أعمالها في المشروع “بانتظار تحسن بيئة العمل في سوريا” على ما أعلنت الشركة حينها.

وفسخت محافظة دمشق شراكتها مع “سوريا القابضة”، داعية أي شركة تهتم بالبناء والذوق العام لسوريا إلى التقّدم للمحافظة من أجل استئناف بناء البرجين في مشروع “أبراج البرامكة”.

وأقيم المشروع على أرض في منطقة البرامكة وسط دمشق، كانت مخصصة كمركز انطلاق حافلات، بمساحة تبلغ 33 ألغ متر مربع، ويتكون كل برج من 62 طابقاً، وكانت مدة إنجاز المشروع المقدرة 6 سنوات، وقدّرت كلفته حينها بـ 15 مليار ليرة سورية.