بحث
بحث
عربين في الغوطة الشرقية بريف دمشق ـ صوت العاصمة

الغوطة الشرقية: الرابعة تسحب حواجزها من “عربين” والأمن العسكري يتولى ملفها الأمني

ميليشيا تابعة للأمن العسكري تسلمت الحواجز من الرابعة

سحبت الفرقة الرابعة، خلال اليومين الماضيين، كافة حواجزها العسكرية المتمركزة في مدينة “عربين” في الغوطة الشرقية.

وقال مراسل صوت العاصمة إن الفرقة الرابعة سحبت خمسة حواجز تابعة لها، كانت تتمركز في محيط المدينة وداخلها.

وأضاف المراسل أن عملية الانسحاب شملت العناصر فقط، مؤكّداً أن الرابعة سلّمت الحواجز للميليشيات المحلية التابعة لفرع “الأمن العسكري”، والعاملة في عربين.

وأشار المراسل إلى أن عملية الانسحاب جاءت على خلفية اتفاق عُقد بين الفرقة الرابعة والأمن العسكري في المدينة، بإشراف الشرطة العسكرية الروسية، مبيّناً أن الاتفاق نص على سحب عناصر الفرقة الرابعة من المدينة، وتسليمها للميليشيات التابعة للأمن العسكري.

وبحسب المراسل فإن الاتفاق جاء بعد إقدام الميليشيات المحلية العاملة في عربين، على إنهاء عقودهم مع الفرقة الرابعة، وانضمامهم لفرع “الأمن العسكري” قبل أيام.

وسحبت الفرقة الرابعة مطلع الشهر الجاري، ثلاثة حواجز عسكرية تابعة لها في ريف دمشق الغربي، بينها حاجز “الشيّاح” الواقع على الطريق الواصلة بين منطقتي “زاكية” و”خان الشيح”، وحاجز “الديوان” المتمركز على الطريق الواصلة بين منطقتي “الديرخبية” و”خان الشيح”، وحاجز “الدوار” المتمركز وسط بلدة “الديرخبية”، بناء على اتفاق يقضي بتسليم المنطقة للأمن العسكري.

وقالت مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة” إن اتفاق تغيير السيطرة جاء ضمن بنود الاتفاق على تسوية جديدة يسعى الأمن العسكري تطبيقها في بلدة زاكية قريباً.

إعداد: محمد حميدان