بحث
بحث
حاجز الشياح بعد إزالته ـ صوت العاصمة

ريف دمشق: الرابعة تسحب حواجزها من محيط “زاكية” وخطة جديدة لإعادة السيطرة

اتفاق تغيير السيطرة جاء ضمن بنود الاتفاق على تسوية جديدة يسعى الأمن العسكري تطبيقها في بلدة زاكية قريباً.

سحبت الفرقة الرابعة، أمس الاثنين 6 كانون الأول، حواجزها العسكرية المتمركزة في محيط بلدة “زاكية” في ريف دمشق الغربي.

وقال مراسل صوت العاصمة إن الرابعة سحبت حاجز “الشيّاح” الواقع على الطريق الواصلة بين منطقتي “زاكية” و”خان الشيح”، وحاجز “الديوان” المتمركز على الطريق الواصلة بين منطقتي “الديرخبية” و”خان الشيح”.

وأضاف المراسل إلى أن عملية الانسحاب شملت كافة النقاط العسكرية التابعة للفرقة الرابعة، والمتمركزة على الطرق الفرعية والأراضي الزراعية المحيطة بالحواجز، لاسيما النقاط المتمركزة في منطقة “أراضي الغنائم” المجاورة لحاجز “الشياح”.

وأشار المراسل إلى أن الفرقة الرابعة بدأت بإزالة حاجزين آخرين في المنطقة ذاتها، هما حاجز “حوش العباسة” المتمركز على الطريق الرئيسية الواصلة بين زاكية وخان الشيح، وحاجز “الديوان” الفاصل بين الديرخبية وخان الشيح.

وأكّد المراسل أن عناصر الفرقة الرابعة المتمركزين على حاجزي “حوش العباسة” و”الديوان” بدأوا بتجهيز معداتهم وهدم الدشم العسكرية وإزالة السواتر الترابية من محيطهما استعداداً للانسحاب.

مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة” قالت إن عملية سحب الحواجز المحيطة بالمنطقة، جاء بناء على اتفاق يقضي بتسليم المنطقة للأمن العسكري.

وبحسب المصادر فإن اتفاق تغيير السيطرة جاء ضمن بنود الاتفاق على تسوية جديدة يسعى الأمن العسكري تطبيقها في بلدة زاكية قريباً.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير