بحث
بحث
دير العصافير في الغوطة الشرقية ـ صوت العاصمة

بينهم عناصر في جيش النظام.. اعتقالات تطال 12 شاباً في الغوطة الشرقية

بينهم 8 عناصر في جيش النظام، كانوا يقضون إجازاتهم في منازلهم.

نفّذت دوريات تابعة لفرع “الأمن العسكري”، صباح اليوم الأربعاء 17 تشرين الثاني، حملة دهم اعتقلت خلالها 12 شاباً من أبناء منطقة “المرج” في الغوطة الشرقية.

وقال مراسل صوت العاصمة إن دوريات الأمن العسكري بدأت حملتها في منطقة “المزارع” الواصلة بين بلدتي “دير العصافير” و”بزينة”.

وأضاف المراسل أن الدوريات المؤلفة من 6 سيارات عسكرية، استهدفت في حملتها العديد من المنازل والمزارع في المنطقة المذكورة، وأجرت خلالها عمليات تفتيش دقيق للمنازل.

وأشار المراسل إلى أن الحملة خلّفت 12 معتقلاً، بينهم 8 عناصر في جيش النظام، كانوا يقضون إجازاتهم في منازلهم.

وبحسب المراسل فإن الأمن العسكري، نقل المعتقلين إلى العاصمة دمشق عبر سيارتين عسكريتين، موضحاً أن بقية الدوريات أجرت جولة في منطقة المرج وصولاً إلى مدينة المليحة في الغوطة الشرقية، دون تسجيل أي حالة اعتقال أخرى.

وجاءت حملة الدهم والاعتقال، بعد يوم واحد على تثبيت حاجز أمني جديد، يتبع للأمن العسكري، على الطريق الواصلة بين بلدتي “البحارية” و”النشابية” في قطاع المرج بالغوطة الشرقية، عُمّمت عليه قائمة بأسماء نحو 60 شاباً من أبناء بلدات “الجربا” و”البحارية” و”النشابية” فور الانتهاء من تثبيته.

ووثّق فريق صوت العاصمة، اعتقال 184 شخصاً خلال النصف الأول من العام 2021، بينهم 4 سيدات، و5 أطفال، موجّهة لهم تهم متعلقة بقضايا أمنية وجنائية، والتواصل مع جهات معارضة، وأخرى تتعلق بـ “الإرهاب”.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير