بحث
بحث
صورة أرشيفية للسجون السورية ـ رويترز

الخامس بين أبناء مدينته.. الإفراج عن المزيد من معتقلي الرحيبة في القلمون الشرقي

اعتقل بتهمتين إحداهما الانضمام لفصائل المعارضة

أطلقت سلطات النظام، الاثنين 15 تشرين الثاني، سراح أحد أبناء مدينة “الرحيبة” في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق، بعد اعتقال دام قرابة العامين.

وقال مراسل صوت العاصمة إن سلطات النظام أفرجت عن الشاب “معتز توتي” البالغ من العمر 38 عاماً، الذي اعتُقل أواخر عام 2019.

وأضاف المراسل أن “توتي” اعتُقل خلال مداهمة نفّذتها دوريات تابعة لفرع المخابرات الجوية في مدينته، موضحاً أنه خضع لعملية التسوية الأمنية قبل اعتقاله.

وأشار المراسل إلى أن “توتي” قضى معظم فترة اعتقاله في أقبية المخابرات الجوية، قبل تحويله إلى سجن عدرا المركزي الذي أطلق سراحه منه.

وبحسب المراسل فإن “توتي” واجه تهمة الانضمام إلى صفوف فصائل المعارضة أثناء سيطرتها على المنطقة.

وسُجّل “توتي” المعتقل الخامس من أبناء مدينة الرحيبة، الذين أطلق سراحهم منذ مطلع تشرين الثاني الجاري، حيث أطلقت سلطات النظام سراح الشابين “محمد رفعت علوش” و”منار السيد” بعد أكثر من عامين على اعتقالهما من قبل المخابرات الجوية، وتحويلهما إلى سجن عدرا المركزي فيما بعد لإطلاق سراحهما منه.

وأفرجت سلطات النظام، قبل يومين، عن الشاب “أسعد علوش“، الذي اعتُقل أواخر عام 2019 خلال عملية دهم نفّذتها دوريات تابعة لفرع “المخابرات الجوية” استهدفت منزله، والشاب “عبد العزيز السيد أحمد“، الذي اعتُقل من قبل دوريات تابعة للفرع ذاته مطلع عام 2020 من مدينته، وأطلق سراحه من سجن عدرا أيضاً.

ووثَّق فريق صوت العاصمة، عمليات الإفراج عن 160 معتقلاً وموقوفاً من أبناء ريف دمشق، خلال النصف الأول من عام 2021، بعضهم أُطلق سراحهم من سجني صيدنايا العسكري وعدرا المركزي، وآخرين من الأفرع الأمنية، بعد سنوات قضوها في معتقلات النظام السوري.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير