بحث
بحث
بداية شارع دعبول من جهة يلدا ـ صوت العاصمة

تمهيداً لإعادة الأهالي.. محافظة ريف دمشق تُطلق مشروعاً لإزالة الإنقاض جنوب دمشق

المشروع يشمل محيط المشفى الياباني ودوار “فلسطين” في مخيم اليرموك، مشيراً إلى أن خطة المحافظة تهدف إلى إعادة فتح طريق مخيم فلسطين باتجاه دوار “البطيخة” في مخيم اليرموك.

أطلق مجلس محافظة ريف دمشق، نهاية الأسبوع الفائت، مشروعاً لإزالة الأنقاض وركام المنازل المدمرة من المنطقة الواقعة على أطراف بلدة “يلدا” وحي “التضامن”، جنوب العاصمة دمشق.

وقال مراسل صوت العاصمة إن آليات مجلس المحافظة بدأت بإزالة الأنقاض وترحيلها من شارع “دعبول” الواصل بين “يلدا” و”دف الشوك” مروراً بحي “التضامن”.

وأضاف المراسل أن المشروع يشمل محيط المشفى الياباني ودوار “فلسطين” في مخيم اليرموك، مشيراً إلى أن خطة المحافظة تهدف إلى إعادة فتح طريق مخيم فلسطين باتجاه دوار “البطيخة” في مخيم اليرموك.

وأوضح المراسل أن المجلس البلدي في يلدا، قدّم وعوداً بإعادة أهالي وقاطني المنطقة المحيطة بالمشفى الياباني مع بداية العام الدراسي المقبل، مبيّناً أن عدد العائلات المؤهلة للعودة يتجاوز الـ 500 عائلة.

وأشار المراسل إلى أن رئيس المجلس البلدي قدّم وعوداً أيضاً بإعادة جزء من أهالي شارع “دعبول” وحي “سليخة” و”شارع نسرين” بعد انتهاء مشروع المحافظة.

وأكّد المراسل أن عدداً من العائلات القاطنة في الأحياء المذكورة، حصلوا على موافقات أمنية تتيح لهم العودة إلى منازلهم، موضحاً أن معظمهم من عائلات المتطوعين في صفوف الفرقة الرابعة والميليشيات الفلسطينية الموالية للنظام.

وبحسب المراسل فإن المحافظة فتحت باب التقدم بطلبات لإعادة ترميم المنازل المدمرة بشكل جزئي، مبيّناً أن هذه الطلبات متعلقة بالعائلات الحاصلة على الموافقات الأمنية فقط.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير