• بحث
جاز أمني في المزرعة بدمشق ـ صوت العاصمة

الأمن العسكري يعتقل سبعة شبان في دمشق

نقل الشبان إلى مقر فرع الأمن العسكري بدمشق

اعتقل حاجز تابع لفرع الأمن العسكري، قبل يومين، سبعة شبان من قاطني العاصمة، بينهم واحد من أبناء بلدة “حزّة” في الغوطة الشرقية، أثناء عبورهم الحاجز المتمركز قرب “المتحلق الجنوبي” بدمشق.

وقال مراسل صوت العاصمة إن عناصر الحاجز أوقفوا “سرفيس” كان يقل قرابة 15 شاباً من أبناء وقاطني العاصمة، وأخضعوا جميع الشبان لعملية الفيش الأمني.

وأضاف المراسل أن عناصر الحاجز أوقفوا جميع الركاب، إضافة للسائق لمدة تجاوزت الساعة الكاملة، مشيراً إلى أنهم سمحوا للسائق وبعض الركاب بالعبور، واعتقلت 7 منهم.

وأشار المراسل إلى أن عناصر الحاجز نقلوا الشبان المعتقلين بواسطة سيارة تابعة للحاجز إلى مقر فرع الأمن العسكري بدمشق، دون ورود أي أنباء عن مصيرهم.

وبحسب المراسل فإن من بين المعتقلين، الشاب “محمد حبوش” المنحدر من بلدة حزة في الغوطة الشرقية، والبالغ من العمر 30 عاماً، لافتاً إلى أنه خضع لعملية التسوية الأمنية وعاد إلى بلدته بعد أشهر على سيطرة النظام عليها.

ووثّق فريق صوت العاصمة، اعتقال 184 شخصاً خلال النصف الأول من العام 2021، بينهم 4 سيدات، و5 أطفال، موجّهة لهم تهم متعلقة بقضايا أمنية وجنائية، والتواصل مع جهات معارضة، وأخرى تتعلق بـ “الإرهاب”.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير