• بحث
بعد عشر سنوات على إغلاقه.. إعادة فتح طريق عقربا جنوب دمشق
طريق عقربا جنوب دمشق- صوت العاصمة

بعد عشر سنوات على إغلاقه.. إعادة فتح طريق “عقربا” جنوب دمشق

المحافظة شارفت على الانتهاء من إزالة السواتر الترابية، واستخبارات النظام بدأت بإقامة حاجز أمني

بدأت الورشات الخدمية في الدوائر التابعة لمجلس محافظة دمشق، قبل أيام، بالعمل على إزالة السواتر الترابية والفواصل الاسمنتية من طريق “عقربا” جنوبي العاصمة دمشق، تمهيداً لإصدار قرار بإعادة فتحه أمام المارّة خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال مراسل صوت العاصمة إن الورشات الخدمية أزالت القسم الأكبر من السواتر والفواصل الاسمنتية من الطريق الواصلة بين بلدتي “عقربا” و”بيت سحم” من جهة الجسر الثالث، بعد أكثر من 10 سنوات على إغلاقه.

وأضاف المراسل أن المحافظة بدأت بإعادة تزفيت الطريق المذكورة، مشيراً إلى أن هذه الإجراءات جاءت تمهيداً لإعلان قرار إعادة فتح الطريق أمام المارة قريباً.

وأشار المراسل إلى أن الطريق أُعيد فتحه قبل أيام كـ “خط عسكري”، موضحاً أن عمليات إعادة ترميم الطريق ترافقت مع رفع لافتات مؤيدة وأعلام وصور لرأس النظام.

وأكّد المراسل أن استخبارات النظام بدأت بإقامة مفرزة عسكرية على الطريق المذكورة، وبالتحديد عند مدخل “ببيلا” من جهة “القزاز”، لتكون حاجزاً أمنياً ثابتاً فور فتح الطريق أمام المدنيين.

وبحسب المراسل فإن قرار المحافظة المرتقب سيتضمن السماح للمدنيين بالعبور بسياراتهم الخاصة، إضافة لإعادة تشغيل خط “السرفيس” من طريق “عقربا- بيت سحم” وصولاً إلى حجيرة.

وجاءت أعمال إزالة السواتر الترابية والفواصل الاسمنتية من الطريق المذكورة، تزامناً مع إعادة فتح طريقي “حجيرة” و”ببيلا” من جهة السيدة زينب، والتي أغلقت قبل ثلاثة أشهر على خلفية الاشتباكات التي دارت بين الميليشيات الإيرانية والشيعية من جهة، والفرقة الرابعة والأمن العسكري من جهة أخرى.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير