بحث
بحث
مشفى الزهراء في مدينة التل - صوت العاصمة

200 إصابة جديدة بفيروس كورونا تُسجّلها مدينة التل

أعداد المراجعين إلى مشافي المدينة تضاعفت خلال الأسبوع الأخير

سجّلت مدينة التل في ريف دمشق الغربي، خلال الأسبوع الأخير، أكثر من 200 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بين أهالي وقاطني المدينة.

وقال مراسل صوت العاصمة إن أعداد المراجعين إلى مشافي المدينة تضاعفت خلال الأسبوع الأخير، مبيّناً أن المسحات التي أُجريت في مشفيي “الزهراء” و”التل الوطني” أكّدت إصابة أكثر من 200 شخص من قاطني المدينة.

وأضاف المراسل أن الإصابات انتشرت في مختلف أنحاء المدينة، وتركّزت في مناطق “الوادي” و”وادي حنونة” و”بيدر السلطاني” و”الأهداف” و”الكورنيش”.

وأشار المراسل إلى أن المدينة سجّلت وفاة 7 أشخاص من أبناء المدينة، جراء إصابتهم بفيروس كورونا، بينهم أربع سيدات وثلاثة رجال.

وبيّن المراسل أن أهالي المدينة نعوا كلاً من “عبد العزيز جندل” و”محمد غالب الشلبي” و”محمد فايز قدورة”، إضافة للسيدات “هيام أبو الذهب” و”فاطمة سلامة” و”أديبة جاموس” و”سميرة دخان”، مؤكداً أن جميعهم توفوا داخل قسم العناية المركّزة في مشفى “الزهراء” في التل.

وبحسب المراسل فإن جميع المتوفين من كبار السن، وأنهم نُقلوا إلى المشفى بعد أيام على إصابتهم جراء تردي حالتهم الصحية، لافتاً إلى أنهم شيّعوا إلى مقبر “سيدي قسيم” في منطقة “حرنة الشرقية” بحضور ذويهم فقط، وبإشراف لجنة صحية تابعة للهلال الأحمر السوري.

وجاء ارتفاع أعداد الإصابات في مدينة التل، بعد إعلان المشافي الحكومية إشغال أسرة العناية المشددة المخصصة لمصابي فيروس كورونا إلى 100%، وتضاعف أعداد المصابين في أقسام العزل بنسبة 200%، تزامناً مع إصدار وزارة الصحة تعميماً وجّهته إلى مشافي دمشق التابعة لها، أوقفت بموجبه كافة العمليات الباردة “غير الإسعافية”.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير