• بحث
صورة تعبيرية ـ إنترنت

محافظة دمشق ترفع سعر ربطة الخبز السياحي

الجمعية الحرفية لصناعة الخبز والكعك والمعجنات بدمشق وريفها طلبت اعتماد سعر 2,500 ليرة للربطة، لكن لم يُوافق عليه”.

أقرّ المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق تسعيرة جديدة للخبز السياحي، ليصبح سعر الربطة التي تزن 1 كيلو غرام، بـ 2200 ليرة سورية.

وقال مصدر مسؤول في المحافظة، إنّ رفع السعر جاء نتيجة ارتفاع أسعار المواد الداخلة بالإنتاج وخاصة الطحين”، حسبما نقل موقع الاقتصادي.

وبيّن المصدر أنّ الجمعية الحرفية لصناعة الخبز والكعك والمعجنات بدمشق وريفها طلبت اعتماد سعر 2,500 ليرة للربطة، لكن لم يُوافق عليه”.

وبحسب النشرة السعرية الصادرة عام 2019، بلغ السعر الرسمي للخبز السياحي 550 ليرة سورية، لكنّها كانت تباع في الأسواق بسعر 750 ليرة، لترتفع مؤخّرا وتسجّل مبيعا بسعر 2000 ليرة.

ولم يعرف فيما إن كان سعر الكعك (850 ليرة)، والصمون (400 ليرة) سيشهد ارتفاعاً، على غرار الخبز.

وكانت الوزارة رفعت، في وقت سابق، سعر مبيع طن الطحين المدعوم إلى 40 ألف ليرة سورية، وكان تبريرها بأن ذلك “نظراً للصعوبات التي تواجهها الدولة في توفير المادة وارتفاع قيمتها وتكاليف شحنها”.

وتشهد العاصمة دمشق أزمة خبز تمثلت بطوابير على الأفران، بسبب نقص مادة الخبز، لكنّ حكومة النظام امتنعت عن الإقرار بوجود أزمة طحين، حتى وقت متأخر من العام الجاري.

ومؤخّراً سجّلت الليرة السورية انخفاضاً غير مسبوقٍ في قيمتها أمام العملات الأجنبية الرئيسية، الأمر الذي انعكس على أسعار السلع والمواد الغذائية.

x