بحث
بحث
طوابير الانتظار أمام أحد أفران الغوطة الشرقية- صوت العاصمة

متابعة لحملة التجنيد الإجباري.. استخبارات النظام تستهدف طوابير الانتظار على أفران الغوطة الشرقية

الدوريات اقتادت شبانا من على طوابير الأفران وسلمتهم للشرطة العسكرية

واصلت استخبارات النظام، صباح اليوم السبت 13 شباط، حملة ملاحقة الشبان من أبناء الغوطة الشرقية، المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية في جيش النظام، بهدف تجنيدهم إجبارياً.

وقال مراسل صوت العاصمة إن دوريات تابعة للأمن العسكري، وأخرى تتبع للشرطة العسكرية، استهدفت في حملتها صباح اليوم، طوابير الانتظار على أفران الخبز في بلدات سقبا وكفربطنا وحزّة في الغوطة الشرقية.

وأضاف المراسل أن الدوريات قدمت صباح اليوم إلى محيط الأفران المذكورة، وأخضعت جميع الشبان لعملية الفيش الأمني بحثاً عن المطلوبين.

وأكّد المراسل أن الدوريات اقتادت العديد من الشبان المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية من طوابير الانتظار، وسلّمتهم للشرطة العسكرية.

استخبارات النظام بدأت حملة التجنيد الإجباري في الغوطة الشرقية في السابع والعشرين من كانون الثاني، داهمت خلالها العديد من محلات الحلاقة الرجالية، وبعض صالات الألعاب في المنطقة، تزامناً مع إقامة حواجز مؤقتة في أحيائها، واقتادت أكثر من50 شاباً من أبناء وقاطني المنطقة لتجنيدهم إجبارياً.

وتابعت الدوريات حملتها لعدة أيام في بلدات “المليحة” و”زبدين” و”دير العصافير” و”حتيتة التركمان”، اعتقلت خلالها ما يقارب الـ 30 شاباً من أبنائها، إضافة لاعتقال 30 شاباً أيضاً من أبناء بلدة “زملكا” خلال الحملة ذاتها.

واستخدمت استخبارات النظام عدّة سيارات إسعاف في تنفيذ عمليات الدهم، بينها سيارة إسعاف تابعة لمشفى “الأهلي التخصصي”، وأخرى تتبع لمنظومة الإسعاف السريع في المنطقة، في خطة اتبعتها للإيقاع بالشبان الذين باتوا يتوارون عن الأنظار فور دخول الدوريات إلى بلداتهم.

ووثّق فريق صوت العاصمة، 39 حملة أمنية أطلقتها استخبارات النظام والشرطة العسكرية في دمشق وريفها بهدف القبض على الشبان المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية والإلزامية، جنّدت خلالها ما لا يقل عن 694 شاباً إجبارياً في جيش النظام السوري، خلال عام 2020.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير