بحث
بحث
مبنى ناحية ببيلا بريف دمشق - صوت العاصمة

لاعتقال المتخلفين عن الخدمة.. الأمن العسكري يشن حملة تفتيش في ببيلا بريف دمشق

هذه الحملة جاءت بعد يوم من صدور قرار وزارة الدفاع بإنهاء استدعاء الضباط وصف الضباط والاحتياطيين.

صوت العاصمة – خاص

نفذّت دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري صباح الإثنين 29 نيسان الجاري حملة تفتيش عبر حواجز مؤقتة في بلدة ببيلا بريف دمشق، وذلك لاعتقال المتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

وقال مراسل صوت العاصمة إنّ الدوريات أنشأت حواجز مؤقتة في دوار ببيلا وساحة الجمل ودوار الباسل، مشيراً إلى أنّ عناصر الحواجز قاموا بإنزال المارة من وسائل النقل العام وتدقيق بطاقاتهم الشخصية.

وأوضح المراسل أنّ العناصر قاموا بإيقاف عدد من طلاب الجامعات ممن لا يحمل أوراق تُثبت تأجيله للخدمة العسكرية لحين إحضار ذويه تلك الأوراق.

وأشار المراسل إلى أنّ دوريات الأمن العسكري سلّمت مختار بلدة ببيلا قائمة بأسماء المتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية ليقوم بدوره بتبليغهم والالتحاق بشعب التجنيد بأسرع وقت ممكن.

في حين وصلت رشوى التأجيل التي تتقاضها الدوريات من ذوي المتخلفين لاستكمال أوراق التأجيل إلى 500 ألف ليرة سورية.

ويأتي ذلك بعد يوم من صدور قرار وزارة الدفاع الذي يقضي بإنهاء استدعاء الضباط وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين بدءاً من شهر حزيران القادم.

واشترطت إتمام الضباط مدة سنة وأكثر من خدمة الاحتياط ليتم إنهاء خدمتهم الاحتياطية، وإتمام 6 سنوات خدمة وأكثر لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين.

وشنت دوريات مشتركة من فرع الأمن العسكري ومخفر شرطة ببيلا في شباط الفائت حملة تفتيش للمارة وتدقيق ثبوتياتهم إلى جانب تفتيش حقائبهم، وذلك عبر حواجز مؤقتة لاعتقال مطلوبين أمنيين أو متخلفين عن أداء الخدمة الإلزامية.