بحث
بحث
من القصف الإسرائيلي فجر 30 كانون الأول ـ سانا

قتيل وجرحى بالقصف الإسرائيلي على مواقع عسكرية بريف دمشق

القصف طال قاعدة الدفاع الجوي في النبي هابيل

أعلن جيش النظام السوري عن مقتل جندي وإصابة 3 آخرين في القصف الإسرائيلي الذي استهدف مواقعاً عسكرية بريف دمشق فجر اليوم الأربعاء 30 كانون الأول.

ونقل إعلام النظام عن مصدر عسكري قوله إنّ مقاتلات إسرائيلية قصفت برشقات من الصواريخ وحدةً من الدفاع الجوي بمنطقة النبي هابيل في ريف دمشق.

كما أكّد المصدر وقوع خسائر مادية من جرّاء القصف الذي أسفر عن دوي انفجارات هزّت مناطق من الريف.

ولم تصدر إسرائيل أي تعليق رسمي بشأن القصف، وقال متحدث باسم الجيش لوكالة الصحافة الفرنسية نحن لا نعلق على تقارير الإعلام الأجنبي.

واشتعلت النيران في مواقع تابعة لميليشيا حزب الله اللبناني من جرّاء القصف في محيط مقام النبي هابيل.


مراسل صوت العاصمة أكّد أن معامل الدفاع ومؤسسة البحوث العلمية في الهامة وجمرايا أطلقا أجهزة الإنذار بالتزامن مع الغارات، كما تمّ قطع التيار الكهربائي عن المنطقتين.

ويعدّ القصف الأخير هو الثاني الذي تنفّذه إسرائيل ضدّ أهداف في سوريا خلال أقل من أسبوع، حيث استهدفت يوم 25 كانون الأول، مركز البحوث العلمية في مصياف غربي حماة.

وسبق جولتي القصف، تصريحات لرئيس الوزراء الإسرائيلي أكّد فيها العزم على ضرب التموضع الإيراني في سوريا.

وقال بنيامين نيتنياهو كل من يحاول الاعتداء علينا سيتعرض لضربة ساحقة. وفي وجه الخطر فإن سلاح الجو جاهز للعمل بقوة وعلى أي مدى وأي ساحة وضد أي هدف”.

واستخفّ متحدّث باسم الجيش الإسرائيلي قبل أيام بدفاعات النظام الجوية، حيث صرّح لموقع إيلاف بأنّ جيش النظام هو أكثر من يطلق مضادات جوية في العالم، لكنّ صواريخ إسرائيل تصيب أهدافها بسهولة.