بحث
بحث
صورة تعبيرية ـ إنترنت

في ظلّ تفاقم كورونا.. “السياحة” تمنع “الأركيلة” والبرامج الفنية بالملاهي

الوفيات بكورونا تجاوزت 506 حالات

أصدرت وزارة السياحة مساء أمس السبت 12 كانون الأول، تعميما يتضمّن اشتراطات المرحلة السابعة من استئناف العمل في المنشآت السياحية، والتي ستستمر لغاية العاشر من كانون الثاني المقبل، في ظل ازدياد “واضح” بعدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا.

وينصّ التعميم الذي نشرته الوزارة على صفحتها في فيسبوك، على منع تقديم النرجيلة (الأراكيل) في المنشآت السياحية تحت طائلة الإغلاق.

وبموجب التعميم فإنّه من المقرّر وقف البرامج الفنية في الملاهي والنوادي الليلية، وعدم منح موافقات للحفلات الفنية في المنشآت السياحية خلال الفترة المحددة.

وشدّدت الوزارة على ضرورة “التقيد التام بتطبيق اشتراطات التباعد المكاني ونسب الإشغال المحددة في المنشآت السياحية”.

وتأتي هذه الإجراءات في وقت تسجّل فيه البلاد أعلى نسبة من الإصابات والوفيات بفيروس كورونا على الإطلاق.

ووفقا لإحصائيات وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، فإنّ إجمالي الإصابات بلغ حتى مساء أمس السبت 9041 حالة، تماثلت 4319 حالة منها للشفاء وتوفيت 506 حالات.

عضو الفريق الاستشاري للتصدّي لكورونا، الطبيب نبوّغ العوا، أكّد قبل يومين أنّ البلاد تتربع على ذروة الموجة الثانية من الوباء.

وأشار العوا إلى أنّ الإغلاق الجزئي مفيد، وهو ما أعرب وزير الصحة عن آماله بعدم الوصول إليه مبرّرا ذلك بالتبعات الاقتصادية السلبية للإغلاق على حدّ تعبيره.

وأكّد الطبيب أنّ الحالات المعلن عنها لا تضم جميع الإصابات، لأنّ “الأرقام لدى وزارة الصحة هي من تراجع المشافي العامة أو خضعت لفحص (PCR)”.