بحث
بحث
التزلج على الثلج في بلودان بريف دمشق - انترنت

وزارة السياحة تتحضر لإقامة منتزه للتزلج على الثلوج

كشف وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني عن توجه الوزارة لإقامة منتزه سياحي في محافظة القنيطرة، بالتوازي مع إعداد دراسة لافتتاح أكبر منطقة للتزلج على الثلج في سوريا.

وأشار مرتيني إلى أن محافظة القنيطرة تضم كافة مقومات الاستثمار السياحي، كاشفاً عن البدء خلال الأيام القادمة بإعادة تأهيل مدرسة القنيطرة الفندقية لتقوم باستقبال الطلاب اعتباراً من العام القادم بالإضافة إلى تطوير منتزه سد المنطرة، وفقاً لموقع أثر برس الموالي.

وبيّن مرتيني أن القنيطرة تحوي أماكن صالحة لإقامة أكبر منطقة للتزلج على الثلج في سوريا في المستقبل المتوسط إذ يوجد مواقع عدة فيها تبقى فيها الثلوج لأربعة أشهر على الأقل.

وتابع وزير السياحة “عند تحرير الجولان سيكون لمحافظة القنيطرة نصيب سياحي كبير، وستكون من أكبر البوابات السياحية لسوريا حيث ستكون الأوضاع عندها أكثر استقراراً”.

وأوضح أنّ محافظة القنيطرة تلعب دوراً كبيراً في السياحة الدينية لما تحويه من معالم مقامات دينية مثل مقام أبي ذر الغفاري، مع الإشارة إلى أهميتها من ناحية توليد الطاقة البديلة لوجود فتحات هوائية تعتبر من أهم الفتحات الهوائية في سوريا.

وبحسب مديرية السياحة في محافظة القنيطرة فإنّ المسافة بين القنيطرة والعاصمة دمشق لا تزيد عن 60 كيلومتراً، ما يجعلها متنفساً ومنتجعاً صحياً للزوار.

وتعد محافظة القنيطرة بيئة خصبة للاستثمار السياحي نظراً لما تمتلكه من مقومات جذب تتمثل بسبعة سدود وبيئة نظيفة وطبيعة خلابة متدرجة من قمة جبل الشيخ الذي يزيد ارتفاعه على 2800 متر.

وتضم المحافظة أيضاً واحدة من أكثر المناطق انخفاضاً عن مستوى سطح البحر، إذ يصل العمق في وادي طعيم إلى 300 متر، ويعتبر التدرج الطبيعي المتوفر فيها بيئة مناسبة لأنماط سياحية متعددة.