• بحث
كورونا يتفشى بين موظفي سيريتل، والإدارة تعزل بعض الأقسام
الإدارة العامة لشركة سيريتل الرئيسي على أوتوستراد "دمشق- درعا"- صوت العاصمة

كورونا يتفشى بين موظفي سيريتل، والإدارة تعزل بعض الأقسام

الفيروس انتقل للموظفين خلال اجتماع عُقد بحضور وفد إيراني

كشفت مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة” عن انتشار فيروس كورونا بين عدد من موظفي مقر شركة سيريتل الرئيسي على أوتوستراد دمشق- درعا، ما دفع الإدارة لعزل بعض الأقسام التي ظهرت فيها الإصابات.

وقالت المصادر إن إدارة الشركة حوّلت الموظفين المصابين للحجر الصحي المنزلي، مشيرةً إلى أن المدير التنفيذي المُكلف للشركة “مريد أتاسي” من بين المصابين الخاضعين للحجر الصحي.

وأكّدت المصادر أن الفيروس انتقل لموظفي الشركة، بعد مخالطة وفد تقني إيراني ضمن اجتماع عُقد في مقر الشركة الأسبوع الفائت، بحضور المدير التنفيذي ومجموعة من مدراء المشاريع، إضافة لعدد من موظفي القسم التقني وبعض المدراء في الأقسام الأخرى.

وأشارت المصادر إلى أن أعراض الإصابة بالفيروس ظهرت على أعضاء الوفد الإيراني بعد أيام على الاجتماع، ما دفع الشركة لإجراء مسحات PCR لجميع الحاضرين، موضحةً أن الإدارة منحت موظفي الأقسام إجازة لمدة 15 يوماً، ووجّهت بحجر أنفسهم منزلياً خلالها.

وبحسب المصادر فإن الشركة اتخذت إجراءات وقائية مشددة على موظفيها، تمثلت بإلزامهم بارتداء الكمامات طيلة فترة الدوام، وشددت الرقابة على ارتدائها أثناء الدخول والخروج من الشركة، إضافة للتوجيهات بالالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي واستخدام المعقمات باستمرار.

انتشار الإصابات بين موظفي شركة سيريتل، جاء بالتزامن مع إعلان المشافي الحكومية في العاصمة دمشق، عن ارتفاع أعداد المراجعين خلال الفترة القليلة الماضية، جميعهم ظهرت عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا، حيث أعلن مشفى المواساة عن ارتفاع أعداد المراجعين بنسبة 30%، في حين أعلن مشفى ابن النفيس عن ارتفاع بنسبة تتراوح ما بين 10- 12%، إضافة لارتفاع بنسبة تتراوح ما بين 10- 15% في مشفى المجتهد.

وحذّر معاون مدير الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة، “عاطف الطويل”، من موجة جديدة لانتشار كورونا تكون أعنف من الأولى، مرجعاً السبب الأساسي في ارتفاع الأعداد خلال فصل الشتاء للتجمّع في أماكن مغلقة، وذلك بعد أيام على تصريحات عضو الفريق الاستشاري لمواجهة فيروس كورونا، الدكتور “نبوغ العوا” التي حذّر فيها من موجة شتوية لانتشار كورونا في البلاد، قائلاً: “الذروة القادمة من الإصابات، قد تفاجئنا بأعراض شديدة أو متنوعة”.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير

x