• بحث
وفاة مدير أحد أقسام سيريتل جراء إصابته بفيروس كورونا
انترنت

وفاة مدير أحد أقسام سيريتل جراء إصابته بفيروس كورونا

موقع صوت العاصمة كشف عن تفشي الفيروس بين مدراء أقسام الشركة بعد اجتماعهم مع وفد تقني إيراني.

نعى مجلس إدارة شركة سيريتل، اليوم الأحد 29 تشرين الثاني، المهندس “حسام حكمت عابد”، مدير وحدة أنظمة التخطيط في إدارة نظم المعلومات في الشركة، دون ذكر أسباب الوفاة.

مصدر خاص لـ “صوت العاصمة” قال إن المهندس “عابد” توفي مساء أمس، متأثراً بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا، مؤكداً أنه أُصيب خلال اجتماع عُقد بين مدراء أقسام الشركة، ووفد تقني إيراني مطلع الشهر الجاري.

وأضاف المصدر أن “عابد” خضع للحجر الصحي المنزلي، بتوجيه من مجلس إدارة الشركة، بعد التأكد من إصابة أعضاء الوفد الإيراني الذي خالط مدراء الأقسام خلال الاجتماع، مبيّناً أنه نُقل إلى قسم العناصر المركزة في إحدى مشافي دمشق بعد تردي حالته الصحة الأسبوع الفائت.

وكشف موقع صوت العاصمة قبل أيام، عن انتشار فيروس كورونا بين عدد من موظفي مقر شركة سيريتل الرئيسي على أوتوستراد دمشق- درعا، مبيّناً أنهم أصيبوا جراء مخالطة وفد تقني إيراني ضمن اجتماع عُقد في مقر الشركة، بحضور المدير التنفيذي ومجموعة من مدراء المشاريع، إضافة لعدد من موظفي القسم التقني وبعض المدراء في الأقسام الأخرى.

المهندس حسام عابد البالغ من العمر 37 عاماً، عمل مديراً للفعالية المساندة في المعلوماتية في المعهد العالي للعلوم التطبيقية “الهايست” بين عامي 2007- 2012، وشارك في مشاريع التعاون مع الاتحاد الأوروبي.

ويُعتبر “عابد” أحد مؤسسي الشركة السورية لتكنولوجيا المعلومات، التابعة لمؤسسة الاتصالات، والتي تأسست عام 2012، ليشغل منصب مدير الشبكات ونظم التشغيل فيها لمدة أربع سنوات.

وبدأ “عابد” العمل في شركة سيريتل عام 2016، وشغل فيها مؤخراً منصب مدير وحدة أنظمة التخطيط في إدارة نظم المعلومات، إلى جانب عمله كعضو في اللجنة العلمية العليا للمعلوماتية في الأولمبياد العلمي السوري.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير

x