• بحث
سوريا توقعات بازدياد معدل الإصابات بفيروس كورونا خلال الشهرين القادمين
وكالة سانا

سوريا: توقعات بازدياد معدل الإصابات بفيروس كورونا خلال الشهرين القادمين

مسؤول في مديرية صحة دمشق حذّر من أن بعض الحالات قد تكون “حرجة وخطيرة”.

توقع رئيس برنامج التثقيف الصحي في مديرية صحة دمشق “وائل الدغلي”، موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا، نظرا لارتفاع عدد الحالات المسجلة يومياً في سوريا.

وقال “الدغلي” في تصريح لوكالة “سانا” الرسمية، إن ارتفاع معدل الإصابات في سوريا لا يزال “طفيفاً وبأعراض خفيفة”، مشيراً إلى أنه من المتوقع حدوث ارتفاع أكبر بعدد الإصابات خلال الشهرين القادمين.

وأضاف أن بعض الحالات لربما ستكون “حرجة وخطيرة تحتاج إلى القبول بالمشافي والعناية المشددة نظراً لقدوم فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة وتغير الطقس”.

وشدد على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية وأهمها “الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد المكاني في الاماكن العامة ومواقع العمل والمدارس ووسائل النقل الجماعي والالتزام بإجراءات النظافة والتعقيم” .

وسبق وأن تحدث عضو اللجنة الاستشارية لمكافحة فيروس كورونا في سوريا “نبوغ العوا” عن تبابين بين الأرقام المعلنة والأرقام الحقيقة للمصابين بالفيروس في المدارس، إذ اعتبر أن عدد الإصابات بين الطلاب أعلى من العدد المعلن، محذراً من الاستهتار في التعامل مع الفيروس الذي قد يؤدي إلى “كارثة وبائية”.

وأصيب 200 من الطلاب والمعلّمين وفرق الصحة المدرسية بالفيروس، منذ افتتاح المدارس حتى منتصف الشهر الجاري، وفقا لمديرة الصحة المدرسية، هتون طواشي.

وحسب مصادر صوت العاصمة، ارتفعت أعداد المراجعين للمشافي الحكومية بالعاصمة دمشق، خلال الأسبوع الأخير، بهدف إجراء المسحات الطبية الخاصة بالكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، بنسبة 25%.

وارتفعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا في سوريا، بحسب الإعلان الرسمي، إلى 5580 إصابة، بينها 1861 حالة تماثلت للشفاء، و278 حالة وفاة.

x