• بحث
افتتاح طريق العباسيين – زملكا المار بحي جوبر، والأخير لا يزال "محظوراً"
الطريق الواصل بين منطقة العباسيين ومدينة زملكا مروراً بحي جوبر - صوت العاصمة

افتتاح طريق العباسيين – زملكا المار بحي جوبر، والأخير لا يزال “محظوراً”

المرور متاح عبر طريق جوبر الرئيسي فقط، دون السماح بدخول الحارات الفرعية المغلقة بسواتر اسمنتية.

بالرغم من إعلان محافظة دمشق، افتتاح الطريق الواصل بين حي العباسيين في دمشق ومدينة زملكا في الغوطة الشرقية، مروراً بحي جوبر، إلا أن الأخير لا يزال محظوراً دخوله.

وقال مراسل صوت العاصمة إن المحافظة أعادت افتتاح الطريق المذكور، في الثامن من الشهر الجاري، وذلك بعد 7 أعوام من إغلاقه، مضيفاً أنه سُمح للسرافيس والسيارات العامة والخاصة فقط من العبور، دوناً عن الشاحنات والآليات الثقيلة والباصات.

وأشار إلى أن متاريس اسمنتية وُضعت على جانبي الطريق، بدءاً من بداية حي جوبر من جهة العباسيين، أو ما يعرف بحاجز عارفة، وحتى جسر زملكا، لمنع دخول السيارات أو المدنيين إلى شوارع وحارات حي جوبر الفرعية.

ويُضطر الراغب في دخول الحي لدفع مبلغ مالي لضباط النظام وعناصره المسؤولين عن المنطقة، مقابل زيارة لا تتجاوز الـ 10 دقائق، يحق له خلالها النظر إلى منزله فقط، دون التجول في المدينة أو استخدام الكاميرات داخلها.

وسمح النظام في وقت سابق لأهالي الحي، الواقعة منازلهم خلف مشفى العباسيين وبناء الدفاع المدني، من دخولها، دون إعطائهم الإذن لدخول باقي أحياء الحي المغلق، حسب المراسل.

وأزالت المحافظة قبل أشهر المتاريس الترابية والإسمنتية من محيط جسر زملكا ومن مدخل حي جوبر من جهة العباسيين وفرع المخابرات الجوية، إلا أن الطريق لم يُفتح حتى مطلع الشهر الجاري.

وكانت محافظة دمشق قد أعلنت العام الماضي، مخططاً تنظيمياً خاصاً بمنطقة جوبر، بالشراكة مع المعهد العالي للتخطيط الإقليمي التابع لجامعة دمشق.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير