بحث
بحث
التجارة الداخلية ترفع سعر الرز والسكر عبر البطاقة الذكية
صالة السورية للتجارة بدمشق- صوت العاصمة

التجارة الداخلية ترفع سعر الرز والسكر عبر البطاقة الذكية

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام السوري، اليوم الأربعاء 1 تموز، قراراً برفع أسعار مادتي السكر والرز عبر البطاقة “الذكية”.

ورفعت الوزارة سعر السكر لـ 800 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد، بعد أن كان 350 ليرة سورية، فيما رفعت سعر الكيلو غرام الواحد من مادة الرز من 400 ليرة إلى 900 ليرة سورية.

وقالت الوزارة إن قرارها جاء تماشياً مع سعر الصرف الجديد للدولار الأمريكي في المصرف المركزي، البالغ 1250 ليرة سورية، مشيرةً إلى أنها عممت القرار على جميع صالات السورية للتجارة.

وبدأت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، السبت 1 شباط، بتوزيع مواد السكر والأرز والشاي على المواطنين، بموجب “البطاقة الذكية”، ضمن صالات “المؤسسة السورية للتجارة”، وبعض مراكز البيع الخاصة والسيارات الجوالة.

وسبق أن أُعلن عن الكميات المُستحقة لكل فرد من الحصص الشهرية، حيث يحق للشخص 1 كيلو غرام من مادة السكر، على ألا تتجاوز حصة الأسرة 4 كيلو غرامات، و1 كيلو غرام لمادة الأرز، 3 كيلوغرامات للأسرة، و200 غرام من الشاي للفرد، بكمية 1 كيلو غرام للأسرة كحد أقصى.

وكشفت مصادر مطلعة لصوت العاصمة في وقت سابق، عن حجم الأرباح التي تجنيها شركة “تكامل” من تطبيق نظام “البطاقة الذكية” في سوريا، التي رست عليها مناقصة المشروع عام 2016، بتكلفة 330 ليرة سورية للبطاقة الواحدة، حيث أشارت المصادر حينها إلى أن الإيرادات التي ستحصل عليها الشركة، بعد عامين أو أكثر من بدء تطبيق المشروع، تقدر بمليارات الدولارات.