بحث
بحث
دمشق - صوت العاصمة

نشرة أسعار المحروقات ستصدر مرتين شهرياً

التجارة الداخلية ستستند في نشرات أسعار المحروقات للأسعار العالمية ومجريات السوق المحلية

كشف مدير مديرية الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك إسماعيل المصري أن الوزارة ستقوم بإصدار نشرة أسعار المحروقات كل أسبوعين.

وقال المصري إنّ نشرات الأسعار للقطاعات الصناعية والتجارية والسياحية والخاصة مرتين في كل شهر بدلاً من تعديلها على فترات متباعدة كما في السابق، وفقاً لموقع الليرة اليوم الاقتصادي.

ولفت مصدر عامل في وزارة التجارة الداخلية لصوت العاصمة إلى أنّ الأسعار الواردة في النشرات الجديدة ستتأثر انخفاضاً أو ارتفاعاً بالاستناد إلى أسعار المحروقات عالمياً.

وأضاف أن تحديد الأسعار سيأخذ بعين الاعتبار سعر صرف العملات الأجنبية مقابل الليرة السورية، ومجريات السوق المحلية كالعرض والطلب.

وأصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الإثنين 2 تشرين الثاني نشرة بأسعار المحروقات بعد 15 على النشرة السابقة في 17 أيلول الفائت.

وحددت الوزارة في نشرتها سعر ليتر المازوت الحر  بـ13290 ليرة سورية، وسعر ليتر البنزين أوكتان 95 بـ14360 ليرة، وسعر طن الفيول بـ8 ملايين و944 ألف ليرة سورية، وسعر طن الغاز بـ11 مليون 7800 ليرة.

وشهدت سوريا في أيار الفائت انفراجه في أزمة المحروقات بعد أنّ وصلت تداعياتها مطلع العام 2023 الحالي لشل حركة النقل العام والخاص وتعطيل دوائر رسمية.