بحث
بحث
الأمن العام يحدد يومين للراغبين بالعودة إلى لبنان من سوريا
انترنت

الأمن العام يحدد يومين للبنانيين الراغبين بالعبور من سوريا إلى لبنان

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني، عن فتح الحدود البرية مع سوريا، للمرة الثانية خلال شهر حزيران الجاري، عبر مركزي “المصنع” و”العبودية” الحدوديين، أمام اللبنانيين وأفراد عائلاتهم الراغبين بالعودة من سوريا إلى لبنان.

وقالت المديرية في بيان نشرته عبر صفحتها في فيسبوك، إنه “استناداً إلى مقررات مجلس الوزراء اللبناني في تاريخ 31 آذار الماضي المتعلقة بعودة المغتربين اللبنانيين من الخارج، سيصار إلى فتح الحدود البرية مع سوريا عبر مركزي المصنع والعبودية الحدوديين”.

وخلال يومي 30 حزيران و2 تموز، يحق للبنانيين وأفراد عائلاتهم في سوريا العودة إلى لبنان عن طريق المعابر آنفة الذكر، اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً، ولغاية الساعة الرابعة عصراً، وأشار البيان إلى أن أفراد العائلة مقصود بها “ابن لبنانية أو ابن لبناني، زوج لبنانية أو زوجة لبناني”.

وكانت المديرية العامة للأمن العام اللبناني أعلنت في الـ 18 من الشهر الجاري، فتح الحدود اللبنانية البرية مع سوريا يومي 23 و25 من الشهر الحالي، لاستقبال اللبنانيين وعائلاتهم الراغبين بالعودة إلى لبنان.

وسبق وأن وصل 107 طلاب إلى سوريا، قادمين من لبنان عبر المعابر الحدودية، لتقديم امتحانات الثانوية العامة، حيث ما لبثت وأن أعلنت وزارة الصحة عن إصابة 12 منهم بفيروس كورونا.

وأغلقت السلطات اللبنانية معابرها البرية مع سوريا، في 12 آذار الماضي، كإجراء احترازي منعاً لتفشي فيروس كورونا، تزامناً مع وقف الرحلات الجوية مع الدول التي تشهد انتشاراً للفيروس.