بحث
بحث
6 إصابات جديدة بكورونا ضمن الكادر الطبي في مشفى المواساة بدمشق
مشفى المواساة في مدينة دمشق - صوت العاصمة

6 إصابات جديدة بكورونا ضمن الكادر الطبي في مشفى المواساة بدمشق

أظهرت نتائج المسحات التي أُخذت لكادر مشفى المواساة بدمشق، إصابة 6 أشخاص من الكادر الطبي بفيروس كورونا، ممن خالطوا المرأة السبعينية التي توفيت في المشفى بوقت سابق.

وقال موقع “صاحبة الجلالة” إن نتائج المسحات ظهرت اليوم، الأربعاء 23 حزيران، وأكدت إصابة 3 أطباء و3 ممرضين بفيروس كورونا المستجد، في حين لم تعلن إدارة المشفى أو وزارة الصحة عن النتائج بعد.

وأكد مدير عام مشفى المواساة “عصام الأمين” مساء أمس، ظهور نتائج 6 مسحات سحبت لأشخاص مخالطين، وكانت سلبية، في حين أن 13 مسحة لم تصدر نتائجها بعد، سحبت لأشخاص مخالطين للحالات الإيجابية.

وأعلنت وزارة الصحة، الأحد 21 حزيران، عن إصابة 3 أشخاص من الكادر الطبي العامل في مشفى المواساة بفيروس كورونا، حيث ذكر “الأمين” حينها إن الإصابات لممرضة ممرضة تعمل في قسم العناية الصدرية، وتم عزلها في مشفى الزبداني، كما تم التأكد من إصابة طالب دراسات عليا، وعُزل أيضاً في مشفى الزبداني.

وأشار “الأمين” أن “فرق التقصي بحثت عن المخالطين من كوادر طبية ومستخدمين وممرضين”، إلى جانب الكثير من مخالطي السيدة ليلة مكوثها بالمشفى، إضافة لكل من خالط أقربائها أثناء تواجدهم إلى جانبها.

وعُزل جميع من تم التأكد من مخالطتهم المرأة، ولم تظهر نتائجهم بعد، من طلاب الدراسات العليا في “المواساة”، داخل المشفى، في حين عزل آخرون في منازلهم، في انتظار ظهور نتائج باقي المسحات.