بحث
بحث
إصابة عنصر للنظام بفيروس كورونا في بلدة أوتايا بالغوطة الشرقية
انترنت

إصابة عنصر للنظام بفيروس كورونا في بلدة أوتايا بالغوطة الشرقية

أصيب عنصر من جيش النظام السوري في بلدة أوتايا بالغوطة الشرقية بفيروس كورونا، بعد أن قَدِم إلى بلدته في إجازة، مطلع حزيران الجاري.

وقال مراسل “صوت العاصمة” إن “مناف هرموش”، زار المركز الطبي في أوتايا عدة مرات، عند ظهور أعراض الإصابة عليه، قبل أن يُحوّل إلى مركز الفحص الطبي في دمشق، ليُجرى له فحص الكشف عن فيروس كورونا، وتظهر نتيجته إيجابية.

وأضاف مراسلنا أن وحدة إسعافيه تابعة لصحة محافظة ريف دمشق، نقلت “هرموش” مباشرة إلى مركز الحجر الصحي في مشفى 601 العسكري في حي المزة بدمشق، في حين قامت وحدة طبية تابعة للهلال الأحمر بإجراء تحاليل لطاقم المركز الطبي، الذي تردد إليه “هرموش” عند بدء ظهور الأعراض، للكشف عن فيروس كورونا، دون معرفة نتائج تلك المسحات.

ووثق صوت العاصمة في وقت سابق إصابة أحد عناصر النظام يدعى “معتز طعمة” بفيروس كورونا، بعد عودته من جبهات شمال سوريا، حيث خدمته الإلزامية، إلى مدينة دوما، كما سُجل إصابة عنصر آخر من “آل المصري”، جرى حجره في مشفى 601 العسكري في المزة، كما جرى الحجر على أهله في منزلهم الكائن بحي الحجارية في دوما، مع أخذ عينات منهم للتحقق من عدم نقل العدوى إليهم.

وأصيب  40 من عناصر الفرقة الرابعة بفيروس كورونا، وفقاً لمصادر خاصة لـ صوت العاصمة، في حين أصيب عنصر للمخابرات الجويّة ونقل العدوى لزوجته، في مدينة التل، بعد تواجده في مهمة ضمن منطقة السيدة زينب بدمشق.

ووصلت أعداد المصابين بفيروس كورونا إلى 177 حالة، بعد تسجيل 7 حالات جديدة في بلدة رأس المعرة اليوم، الأحد 14 حزيران، إضافة لشفاء 3 مصابين، ما يرفع أعداد المتعافين إلى 74، إضافة إلى 6 وفيات، سُجلت آخرها مطلع حزيران الجاري، بحسب الإعلان الرسمي.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير