بحث
بحث
دبّرتها زوجته.. مقتل رجل على يد ولديه وصديقهما في مضايا بريف دمشق
انترنت

دبّرتها زوجته.. مقتل رجل على يد ولديه وصديقهما في مضايا بريف دمشق

أقدم شابان شقيقان في بلدة مضايا بريف دمشق، على قتل والدهما رمياً بالرصاص بعد تنويمه، بمساعدة صديق لهما، وبتحريض مباشر من والدتهما.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، في بيان نشرته أمس، الجمعة 12 حزيران، عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن بلاغ بوجود جثة في منطقة مضايا، تلقته مديرية منطقة الزبداني، وتوجهت إلى المكان المقصود ليتبين أنها تعود لرجل أُصيب برصاصتين في الرأس.

وأضافت الوزارة أن عناصر مديرية المنطقة تمكنوا من التوصل لصاحب الجثة، المدعو “م.غ”، مشيرةً إلى أن عائلته قالت خلال التحقيقات إن أربعة أشخاص مجهولين قاموا باقتحام مزرعة الضحية، أقدموا على قتله ثم لاذوا بالفرار.

وأكَّدت الوزارة أن نجلي الضحية اعترفا بإقدامهما على قتل والدهما، بمساعد صديق لهما، وبالتخطيط مع والدتهما، لافتةً أنهم نفذوا جريمتهم بعد تنويم الضحية بمادة مخدرة وضعوها له في العصير، ثم أطلقوا الرصاص المباشر عليه.

وأشارت الداخلية إلى أن عناصر الشرطة عثروا على علبة مخدر داخل مزرعة الضحية، مبيَّنة أن اعتراف الولدين أكدّت أنهم قاموا بإلقاء السلاح الحربي المستخدم بالجريمة داخل بئر مياه في المزرعة.

وبحسب الوزارة فإن عائلة الضحية قالو إن سوء معاملته لعائلته هو الدافع الرئيسي لارتكاب جريمتهم.

وضجّت محافظة ريف دمشق، منتصف أيار الفائت، بجريمة قتل راح ضحيتها ثلاثة أطفال أكبرهم في الرابعة من عمره، أقدم خلالها الأب على قتلهم خنقاً، بعد عدة محاولات لتسميمهم بالاتفاق مع زوجته، مستخدمين مادة “سم الفئران” في المحاولة الأولى، مادة سامة سائلة، تستخدم كمبيد للحشرات في المحاولة الثانية، ليقوم الأب بقتلهم خنقاً كل منهم على حدى، عن طريق وضع يده على أفواه الأطفال وأنوفهم، في حين ساهمت الزوجة بتثبيت الأطفال خلال العملية.

الشاب “موسى القادري” البالغ من العمر 42 عاماً، والمنحدر من بلدة زاكية بريف دمشق الغربي، قُتل يوم 20 أيار، على يد شقيقه الأصغر “زكريا القادري” البالغ من العمر 28 عاماً، رمياً بالرصاص المباشر من بندقية “كلاشنكوف”، اخترقت اثنتان منها صدره وبطنه، وأخرى استقرت في رأسه، بعد شجار دار بينهما على خلفية ميراثهما.