بحث
بحث
خلاف على الميراث.. مقتل شاب على يد شقيقه في زاكية بريف دمشق

خلاف على الميراث.. مقتل شاب على يد شقيقه في زاكية بريف دمشق

قُتل شاب من أبناء بلدة زاكية بريف دمشق الغربي، أمس الأربعاء 20 أيار، على يد شقيقه الأصغر رمياً بالرصاص، بعد شجار دار بينهما على خلفية ميراثهما.

مصدر أهلي قال لـ “صوت العاصمة” إن الشاب “زكريا القادري” البالغ من العمر 28 عاماً، أقدم على قتل شقيقه “موسى” البالغ من العمر 42 عام برشقة من بالرصاص من بندقية “كلاشنكوف”، اخترقت اثنتان منها صدره وبطنه، وأخرى استقرت في رأسه.

وأضاف المصدر أن ذوي “موسى” حاولوا إسعافه إلى عيادة أحد الأطباء في البلدة، لعجزهم عن الحصول على موافقة أمنية من مفرزة الأمن العسكري في الكسوة تسمح لهم بنقله إلى إحدى مشافي العاصمة، إلا أنه فارق الحياة قبل وصوله إليها، ليعودوا لدفن جثمانه في مقبرة البلدة بعد ساعات.

وأكَّد المصدر أن حادثة القتل وقعت في مزرعة الشقيقين على أطراف بلدة زاكية من جهة المقيليبة، قرابة الساعة الواحدة ظهراً، وأن أهالي البلدة شيعوا جثمان الشاب المقتول بعد أربع ساعات، دون أي تدخل من الحواجز العسكرية والمفرزة الأمنية المتمركزة على أطراف البلدة.

وضجّت محافظة ريف دمشق، قبل يومين، بجريمة قتل راح ضحيتها ثلاثة أطفال أكبرهم في الرابعة من عمره، أقدم خلالها الأب على قتلهم خنقاً، بعد عدة محاولات لتسميمهم بالاتفاق مع زوجته، مستخدمين مادة “سم الفئران” في المحاولة الأولى، مادة سامة سائلة، تستخدم كمبيد للحشرات في المحاولة الثانية، ليقوم الأب بقتلهم خنقاً كل منهم على حدى، عن طريق وضع يده على أفواه الأطفال وأنوفهم، في حين ساهمت الزوجة بتثبيت الأطفال خلال العملية.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير