بحث
بحث
صوت العاصمة

كورونا: بينهم إيرانيون، 50 مصاباً من العسكريين يصلون مشفى المجتهد بدمشق

استقبل مشفى دمشق الجامعي المعروف باسم “مشفى المجتهد” خلال الأسبوع الفائت، 50 مصاباً بفيروس كورونا، من العسكريين المواليين للنظام السوري.

وقال مصدر طبي عامل في المشفى، في حديث خاص لـ صوت العاصمة: إن عشرات المصابين بفيروس كورونا من العسكريين التابعين للنظام، بينهم مقاتلون إيرانيين، وآخرين من جنسيات آسيوية، دخلوا دفعة واحدة إلى المشفى بعد تأكيد إصابتهم بفيروس كورونا.

وأكد المصدر أن المصابين جرى عزلهم في قسم خاص، بعيداً عن الأقسام المخصصة للمدنيين، مع عدم السماح للأطباء العاملين بالمشفى من الاقتراب منهم، وتخصص عدد من الممرضين والإطباء المعروفين بتعاملهم الدائم مع الإصابات العسكرية لمتابعة علاجهم.

ونقل موقع صوت العاصمة خلال آذار الفائت، عن مصادر مطلعة في مشفى القطيفة بالقلمون، تأكيد إصابة 40 من عناصر الفرقة الرابعة، بفيروس كورونا، بعد مخالطتهم لعناصر إيرانيين شمال سوريا، وجرى وضعهم في الحجر الصحي ضمن المشفى المذكور.

ووثق موقع صوت العاصمة منذ بدء انتشار فيروس كورونا، إصابة عدد من عناصر النظام من أبناء ريف دمشق بعد عودتهم من مهام في مناطق على تماس مع الميليشيات الإيرانية.

ووضعت الميليشيات الإيرانية منتصف آذار الفائت، 90 من عناصرها في الحجر الصحي في منطقة السيدة زينب بعد إصابتهم بالكورونا.

ونقل موقع صوت العاصمة مطلع نيسان الفائت عن مصدر في السيدة زينب أن أعداد المصابين من الميليشيات الإيرانية تجاوز 600 توفي منهم العشرات ودُفنوا سراً.

وتستمر إيران بنقل عناصرها إلى سوريا رغم انتشار فيروس كورونا، وتوقف النقل الجوي بين البلدين، بمعدل طائرة كل 48 ساعة تصل دمشق، تحمل عناصر إيرانيين وشيعة من جنسيات أخرى، وفقاً لمصادر خاصة داخل مطار دمشق الدولي.

واتهمت دول غربية في تحقيقات نشرتها وسائل إعلام دولية وقوف إيران وراء انتشار فيروس كورونا في الشرق الأوسط، مع استمرار شركة “ماهان إير” المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني إلى تسيير رحلاتها إلى عدة مناطق.

وارتفع عدد الإصابات المُسجلة رسمياً لدى النظام السوري إلى 50 حالة في آخر إحصائية، شُفي منهم 36 وتوفي ثلاثة.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير