بحث
بحث
ينحدر من بلدة زاكية بريف دمشق الغربي - صوت العاصمة

مقتل أحد عناصر تسويات ريف دمشق على جبهات الشمال السوري

قُتل أمس، الجمعة 10 نيسان، أحد عناصر التسويات من أبناء بلدة زاكية في ريف دمشق الغربي، على جبهات الشمال السوري.

مراسل صوت العاصمة قال إن المدعو “وسام عدنان غنطوس” قُتل برصاص قناص تابع لفصائل المعارضة السورية، خلال أداء خدمته على جبهات ريف حلب الغربي.

وأشار مراسل الموقع إلى أن “غنطوس” البالغ من العمر 23 عاماً، التحق في صفوف جيش النظام السوري، مطلع عام 2018، بعد اتفاق التسوية الذي قضى بتهجير فصائل المعارضة نحو محافظة إدلب شمالي سوريا.

وأضاف المراسل أن قوات النظام نقلت جثمان القتيل إلى مشفى 601 العسكري بدمشق، قبل تسليمه لذويه صباح اليوم، ليشيع إلى مقبرة البلدة.

ما يزيد عن 18 قتيل من عناصر التسويات المتطوعين في صفوف الميليشيات الموالية للنظام السوري، من أبناء ريفي دمشق الشرقي والغربي، قضوا خلال المعارك التي كانت تدور على جبهات الشمال السوري خلال آذار الفائت.

ووثَّق فريق صوت العاصمة مقتل ما يزيد عن 40 من عناصر التسويات المتطوعين في صفوف الميليشيات الموالية للنظام السوري، من أبناء ريفي دمشق الشرقي والغربي، على جبهات القتال المشتعلة شمال سوريا منذ مطلع العام الجاري.

خلال عام 2019 الفائت، قُتل أكثر من 200 قتيل من عناصر التسويات المتطوعين في صفوف الميليشيات الموالية للنظام السوري، من أبناء ريفي دمشق الشرقي والغربي، على جبهات القتال المشتعلة شمال سوريا، بحسب توثيق صوت العاصمة.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: أحمد عبيد