بحث
بحث

“قيصر” يدعو الكزنغرس لفرض عقوبات “صارمة” ضد نظام الأسد

دعا الضابط السوري المنشق، المعروف باسم “قيصر” خلال جلسة للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، أعضاء الكونغرس لفرض تدابير صارمة ضد النظام، كردٍ على الجرائم التي ارتكبها منذ بداية الثورة السورية.

وقالت وكالة رويترز، إن الضابط السوري قيصر، لفت خلال الجلسة التي انعقدت وسط احتياطات أمنية مشددة إن العمل من أجل إيصال نداءات عشرات الألوف ممن لا يزالون رهن الاحتجاز ما زال جارياً.

وأضاف قيصر أن القتل ازداد في نفس الأماكن، وبنفس الأساليب، وعلى أيدي المجرمين أنفسهم، لافتاً أن النظام السوري اعتبر تقاعس المجتمع الدولي ومجرد تصريحات الإدانة بمثابة ضوء أخضر له لمواصلة جرائمه.

ومن جهته، قال السناتور الجمهوري “جيم ريش” رئيس اللجنة، إنه يعمل مع إدارة ترامب لضمان تنفيذ العقوبات، فيما أعرب كبير الديمقراطيين في اللجنة السيناتور “بوب مينينديز” عن أمله بأن توقظ الشهادات المقدمة ضمير الولايات المتحدة، مضيفاً: “لم نر سياسات حازمة من أي من الإدارتين الأخيرتين”، في إشارة الرئيسين ترامب وباراك أوباما.

وكشف الضابط السوري “قيصر” عن عمليات قتل جماعي وتعذيب وجرائم أخرى ارتكبها النظام في معتقلاته، عبر آلاف الصور الفوتوغرافية التي هربها إلى خارج سوريا عام 2013، ترافقت بشهادة أدلى بها أمام لجنة مجلس النواب في عام 2014 مما ساعد على إصدار تشريع فوري باسمه يدعو إلى فرض عقوبات جديدة على النظام وروسيا وإيران.