بحث
بحث
سوق دوما الشعبي - صوت العاصمة

أمن الدولة يُغلق أسواق دوما ويشن حملة اعتقالات بهدف التجنيد الاجباري

نفذت دوريات تتبع لفرع أمن الدولة، المسؤول عن مدينة دوما، مساء الأربعاء 18 كانون الأول، حملة اعتقالات طالت أكثر من 20 شاب في شوارع مدينة دوما.

وقال مراسل صوت العاصمة إن دوريات أمن الدولة أغلقت سوق الجلاء الشعبي، وبدأت بإيقاف المارة بحثاً عن مطلوبين للتجنيد الإجباري.

وقامت دوريات أخرى بإغلاق ساحة الغنم وشارع القوتلي وخورشيد الرئيسيين وأقامت حواجز مؤقتة فيها، لأجراء الفيش الأمني للمارة.

وأسفرت الحملة التي استمرت أكثر من ساعتين، عن اعتقال قرابة 20 شاب، جرى نقلهم إلى مقر الفرع في أطراف مدينة دوما، لتسليمهم إلى الشرطة العسكرية وتجنيدهم في جيش النظام.

وتراوحت الفئات العمرية للمعتقلين، وفقاً لمراسل صوت العاصمة، بين 20 و 35 عاماً، من المطلوبين للتجنيد الإلزامي والاحتياطي.

وفرض أمن الدولة السبت، 14 كانون الأول الجاري، حظراً للتجول في شوارع مدينة دوما، بعد الهجوم الأخير الذي استهدف حاجز البرج الطبي من قبل مجهولين.

وداهمت دوريات لـ أمن الدولة منازل عشرات المتوارين عن الأنظار من أبناء دوما في 10 كانون الأول الجاري، خلفت عدداً من المعتقلين وفقاً لخبر سابق أوردته صوت العاصمة.

وتعيش دوما توتراً أمنياً منذ أكثر من شهر، يتمثل بانتشار شبه يومي لدوريات أمن الدولة، وتعزيز الحواجز العسكرية وإضافة حواجز جديداً وفقاً لتقرير سابق أعدته صوت العاصمة في 30 تشرين الثاني الفائت.

وينشر فرع أمن الدولة أكثر من 20 حاجزاً أمنياً في شوارع دوما، فضلاً عن تسيير دوريات مؤقتة تجوب أحياء المدينة يومياً.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير