بحث
بحث
اعتقالات في دوما للتجنيد الاجباري
مدينة دوما بريف دمشق - ارشيف صوت العاصمة

اعتقالات جديدة في دوما بهدف التجنيد الإجباري

نفذ فرع أمن الدولة، المسؤول عن مدينة دوما شرق دمشق، حملة دهم طالت عدد من المنازل صباح اليوم، الثلاثاء 10 كانون الأول، خلفت عدداً من المعتقلين بهدف التجنيد الإجباري.

وقال مراسل صوت العاصمة، إن دوريات تتبع للفرع المذكور داهمت عدة منازل في محيط دورا بدران والبرج الطلب، بحثاً عن مطلوبين للخدمتين الإلزامية والاحتياطية، وخلفت الحملة عدداً من المعتقلين بينهم الشاب “راتب جعرش”

وطالت المداهمات منازل لشبّان سبق وأن جرى تبليغهم للالتحاق في جيش النظام، لكنهم لم يستجيبوا، وتواروا عن الأنظار خوفاً من التجنيد.

وقالت مصادر مطلعة لـ صوت العاصمة: إن المعتقلين جرى تسليمهم مباشرة للشرطة العسكرية، لنقلهم إلى مقرها في القابون، تمهيداً لتجنيدهم بعد التحقيق معهم.

وتعيش دوما توتراً أمنياً منذ أكثر من شهر، يتمثل بانتشار شبه يومي لدوريات أمن الدولة، وتعزيز الحواجز العسكرية وإضافة حواجز جديداً وفقاً لتقرير سابق أعدته صوت العاصمة في 30 تشرين الثاني الفائت.

وينشر فرع أمن الدولة أكثر من 20 حاجزاً أمنياً في شوارع دوما، فضلاً عن تسيير دوريات مؤقتة تجوب أحياء المدينة يومياً.

وشهدت المدينة صداماً بين الشرطة العسكرية من جهة، والقوات الروسية الموجودة في دوما من جهة أخرى، مرتين خلال الشهرين الماضيين، بعد دخول الشرطة العسكرية السورية لاعتقال مطلوبين للتجنيد.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فادي الربّاط