بحث
بحث
مجهولون استهدفوا حاجز البرج الطبي في دوما _ صوت العاصمة

استهداف حاجز لـ أمن الدولة في محيط دوما

استهدف مجهولون، مساء اليوم، الأربعاء 11 كانون الأول، حاجزاً أمنياً يتبع لفرع أمن الدولة المسؤول عن مدينة دوما في الغوطة الشرقية. 

وقال مراسل صوت العاصمة في المدينة، أن الأهالي سمعوا أصوات إطلاق رصاص كثيف استمر لدقائق، انتشرت بعده أخباراً تفيد باستهداف حاجز البرج الطبي، الذي يعتبر الطريق الرئيسي باتجاه دمشق.

ولم يتسنى لـ صوت العاصمة التحقق من الخسائر التي لحقت بالحاجز حتى الآن .

وأستنفر فرع أمن الدولة عناصره فور الاستهداف، وبدأت الدوريات بأغلاق شوارع المدينة والانتشار في الطرقات الرئيسية والفرعية بحجة البحث عن مُستهدفي الحاجز.

 وقال شهود عيان لـ صوت العاصمة إن دوريات أمن الدولة داهمت عشرات المنازل في محيط الحاجز المذكور، وصولاً لأراضي كرم الرصاص باتجاه الاتوستراد الدولي، بحثاً عن الأشخاص الذين استهدفوا الحاجز.  

ويُعتبر هذا الحدث الأول من نوعه منذ سيطرة النظام السوري على مدينة دوما في نيسان 2018   وشهدت دوما توتراً أمنياً مطلع الشهر الجاري بعد أن مزَق مجهولون صورة لرأس النظام السوري “بشار الأسد” في إحدى مدارس المدينة، مع بخ عبارات مناهضة للنظام على جدران المدرسة ذاتها. 

 وتعيش دوما واقع أمني سيئ منذ أسابيع، مع تصعيد فرع أمن الدولة لحملات الدهم والاعتقال وتعزيز الحواجز العسكرية في دوما ومحيطها للتضييق على المدنيين.    

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير