بحث
بحث
صوت العاصمة

مجهولون يحرقون صورة لبشار الأسد وسط مدينة التل

صوت العاصمة – خاص

أقدم مجهولون منتصف ليل الأحد 6 آب الجاري على حرق صورة بشار الأسد أمام مبنى المجلس البلدي وسط مدينة التل بريف دمشق بالتزامن مع انتشار كتابات مناهضة على بعض جدران المدينة.

وأوضح مراسل صوت العاصمة أنّ ميليشيا كتائب البعث تتخذ من مبنى مجاور لمبنى المجلس البلدي مقراً لها مؤكداً أنّ المنطقة تشهد نشاطاً أمنياً لعناصر الميليشيا على مدار الساعة.

ونقل مراسل صوت العاصمة عن أهالي المنطقة شكوكهم أنّ عناصر الميليشيا متورطين بحرق الصورة لخلق حالة فوضى لأسباب تتعلق بالصلاحيات الأمنية للميليشيا في المدينة.

ولفت المراسل إلى عناصر الميليشيات قاموا بطمس الكتابات التي تضمّنت عبارات تطالب بإسقاط النظام السوري واطلاق سراح المعتقلين ورحيل بشار الأسد في صباح يوم الأحد.

وأضاف أنّ المدينة شهدت انتشاراً أمنياً لدوريات مشتركة من فرع الأمن السياسي وميليشيا كتائب البعث وإنشاء حواجز مؤقتة في أحياء البيرقدار والسرايا والوادي إضافة لتسيير دوريات في بقية أحياء المدينة بحثاً عن متهمين.

وانتشرت كتابات مناهضة في أوقات سابقة في مناطق مضايا والزبداني وسرغايا وبقين تطالب أيضاً بإسقاط النظام السوري وخروج ميليشيا حزب الله اللبنانية واطلاق سراح المعتقلين.

وشهدت بلدات زاكية ومعربا وقطنا وعين حور وقرى وادي بردى في ريف دمشق كتابة عبارات مماثلة في شوارع البلدات وجدران المرافق العامة والمدارس خلال ساعات الليل ويتم محوها صباح اليوم التالي من قبل المجالس البلدية أو الميليشيات المحلية.