عين حور-ريف دمشق

كتابات جدارية في ريف دمشق تطالب بإسقاط النظام

بلدية “عين حور” قامت بمحو الكتابات على جدران القرية، والأجهزة الأمنية استنفرت بحثاً عن الفاعلين

صوت العاصمة – خاص
شهدت قرية عين حور في ريف دمشق صباح اليوم، السبت 31 كانون الأول، كتابات مناهضة للنظام السوري خطها مجهولون على على الجدران.

وقالت مصادر محلية لـ صوت العاصمة إن جدران مبنى البلدية والمدرسة الحكومية وبعض المحال التجارية، شهدت انتشار كتابات مناهضة للنظام السوري كـ “الشعب يريد اسقاط النظام” و “الثورة مستمرة” وعبارات أخرى تطالب بإطلاق سراح المعتقلين.

وأضافت المصادر أنّ مجلس بلدية عين حور قام بتتبع الكتابات وطمسها وتشويشهها، تزامناً مع استنفار لدوريات الأجهزة الأمنية في البلدة بحثاً عن الفاعلين.

وأشارت إلى أنّ عناصر الدوريات انتشروا في الشوارع الرئيسية في القرية وأجروا تحقيقات سريعة مع بعض المارة وأصحاب المنازل والمحلات التجارية بالقرب من الأماكن التي كُتبت عليها العبارات.

وشهدت مدينة السويداء قبل نحو أسبوع انتشارعبارات على الجدران طالبت بإسقاط النظام ووصفت الأسد بـ”اسكوبار الكبتاغون”، تزامناً احتجاجات شعبية تعيشها المدنية نتيجة الأوضاع الاقتصادية الخانقة.

وخرجت مظاهرات مناهضة في مدينتي جاسم والصنمين ومناطق أخرى من محافظة درعا خلال 48 ساعة الماضية طالبت بإسقاط النظام على خلفية الفلتان الأمني في المحافظة وتجاوزات الأجهزة الأمنية.