بحث
بحث
انترنت

سرايا القدس تنعي اثنين من مقاتليها في سوريا

الفصائل الفلسطينية تعمل على نقل المقاتلين من سوريا إلى لبنان للقتال إلى جانب حزب الله

نعت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي اثنين من مقاتليها في سوريا، قضيا خلال عملية تسلسل باتجاه السياج الإسرائيلي جنوبي لبنان.

وقالت السرايا في معرفاتها الرسمية إن اثنين من عناصرها “ساحة سوريا” قتلا خلال تنفيذ “عملية بطولية في موقع حانيتا العسكري” على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية، فيما نعت وسائل إعلام سورية الشابين محمد العثمان ومصطفى عز الدين، من فلسطيني سوريا والمنحدرين من مخيم خان دنون بريف دمشق.

وأعلنت سرايا القدس في بلاغ أنّ كتيبة علي الأسود انفذّت عملية اختراق للسياج الأمني بالقرب من موقع حانيتا على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وأضافت أنّ عناصر الكتيبة اشتبكوا مع الجيش الإسرائيلي نصرة للفصائل الفلسطينية في غزة، دون ذكر أي من نتائج العملية.

من جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي أنّ قواته استهدفت مجموعة عناصر تسللوا إلى مقربة من السياج الحدودي بالقرب من موقع حانيتا وكانوا يخططون لتفجيره.

وأعلنت سرايا القدس عن تشكيل كتيبة علي الأسود في سوريا، في 6 تشرين الأول الجاري، قبل يوم واحد من انطلاق معركة طوفان الأقصى في محيط غزة.

وعلي الأسود هو مهندس فلسطيني – سوري من أبناء مخيم اليرموك، اغتيل في آذار الفائت أمام منزله الكائن في ضاحية قدسيا بريف دمشق، واتهمت حركة الجهاد الإسلامي إسرائيل بالوقوف وراء اغتياله.

ونقل موقع قناة الجزيرة حينها عن مصادر في حركة الجهاد الإسلامي، أن الأسود كان يعمل ضمن خطة تطوير الصواريخ الدقيقة التي تستخدمها سرايا القدس في حربها مع إسرائيل.