TwitCount Button
الرئيسية / اقتصاد / الذهب يحافظ على سعره في أسواق دمشق، وجمعية الصاغة تستعيد أقلام الدمغة

الذهب يحافظ على سعره في أسواق دمشق، وجمعية الصاغة تستعيد أقلام الدمغة

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

حافظ الذهب على سعره في أسواق  العاصمة دمشق خلال اليومين الماضيين، وسط حالة ركود كبيرة حلّت على السوق المحلية.

وبلغ سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 25800 ليرة سورية، في حين بلغ سعر الذهب عيار 18 قيراط 22150 ليرة سورية للغرام الواحد في أسواق العاصمة دمشق اليوم الأحد 22 أيلول.

وكشف نقيب الصاغة في دمشق “غسان جزماتي” عن الوصول إلى اتفاق جديد مع وزارة المالية بعد تدخل مباشر من رئاسة الوزراء في حكومة النظام يوم أمس السبت، ووضعهاً حلاً للأزمة المستمرة منذ أشهر بحسب موقع الاقتصادي.

ونقل الموقع عن جزماتي قوله إنه تم الاتفاق على تسديد مبلغ مليون ليرة سورية شهرياً ولمدة 6 أشهر، وذلك بعد اجتماعات الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات مع اللجنة الاقتصادية الأربعاء الفائت.

وأضاف جزماتي أن جمعية الصاغة بدمشق استلمت أقلام الدمغة وباشرت بالعمل بها في مكتب النقابات الثلاث بعد توقف استمر لمدة 80 يوماً.

وقامت وزارة المالية في حكومة النظام 15 تموز، بحجز أقلام الدمغة الخاصة بتجار الذهب في أسواق دمشق من جمعية الصياغ، وحجزها في صندوق لديها وآخر لدى النقابة، ما أدى لتعطل عدد من الحرفيين عن العمل بشكل كامل.

وقال نائب رئيس الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق “إلياس ملكية” في وقت سابق إن الوزارة قامت بحجز الأقلام للضغط على جمعيات الصاغة في دمشق وحلب وحماة لدفع ضريبة الإنفاق الاستهلاكي المفروضة عليها، والتي تبلغ 150 مليون ليرة سورية شهرياً.

وأكدت جمعية الصاغة في وقت سابق أن مبيعات الذهب تراجعت بنسبة 90% بسبب ارتفاع سعره، وطالبت حينها وزارة المالية بخفض ضريبة الانفاق الاستهلاكي من 150 مليون شهرياً إلى 100 مليون لكل شهر، وردت الوزارة بالرفض وقامت بمصادرة أقلام الدمغة.

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

نشرة بأسعار السلع الغذائية والتموينية في أسواق دمشق

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي       Tweet  نشرة اقتصادية صادرة عن فريق صوت العاصمة، بأسعار أبرز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *