بحث
بحث

نوادٍ مخالفة وأراضٍ مستملكة.. أبناء هاشم معلا عرابو الرياضة في دمشق

صوت العاصمة- خاص

افتتح أبناء العميد “هاشم معلا” المسؤول عن العديد من مجازر الثمانينات في حلب وحماة وجسر الشغور، نادي رياضي في منطقة المزة فيلات غربية يحمل اسم “نادي معلا الرياضي” في حديقة عامة تتبع للبناء المستثمرين فيه، متجاوزين جميع التراخيص وإثباتات الملكية وغيرها من الإجراءات الرسمية المفروضة.

واستثمر نجلا معلا “همام ومصعب” مكتباً تجارياً بمساحة لا تتجاوز 100 متر مربع في إحدى أبنية منطقة الفيلات الغربية في المزة، وعملوا على حفر قبو بمساحة تزيد عن 800 متر مربع ليضعوا يدهم في ذلك على كامل حديقة البناء، وافتتحوا فيها النادي الرياضي، بمساعدة من المستشار “عز الدين إسماعيل” اللواء السابق في إدارة المخابرات الجوية.

وواصل مالكا النادي توسعهما في الحديقة العامة، وأقاموا فيها كراجاً خاصاً دون أي اعتراض من البلدية ومجلس المحافظة، مهددين الأهالي بعدم التعرض للنادي واعتباره أمراً مفروضاً على المنطقة.

وبلغت قيمة استثمار المكتب 4 ملايين ليرة سنوياً، معتمدين في إنشائه على قرض بقيمة تجاوزت 300 مليون ليرة سورية.

وتقدم سكان المنطقة بعريضة لبلدية المزة ضد إنشاء أبناء معلا النادي الرياضي في الحديقة التي تعتبر مرفقاً عاماً للبناء، وبالتالي تعد ملكاً للدولة، والتي أحالتها بدورها لمحافظة دمشق، إلا أن الرد جاء بشكل شفهي بأن محافظة دمشق لا تستطيع التعامل مع تلك المخالفة بسبب انتهائها وإنشائها، وأن مخالفة المنشأة إذا كانت خارج المواصفات أو في حال إزعاج الجوار أقصى الإجراءات الممكن اتخاذها.

واشترى نجلا هاشم معلا قبل أشهر أرضاً على طريق مطار دمشق الدولي بسعر متدني جداَ، بعد إجبار صاحبها على بيعها من قبل الدوريات الأمنية التي كانت ترافق أبناء معلا أثناء عملية الشراء، إضافة لإجباره على إتمام معاملات الفراغ والتسليم خلال أيام قليلة.

وأنشأ “همام ومصعب” نادي رياضي أطلقوا عليه اسم “أكاديمية معلا للرياضة” والتي تضم مسابح وقاعات تدريب رياضية ومركز ترفيهي ومطاعم، ويعمل في الأكاديمية أكثر من 20 مدرباً ومدربة للسباحة.

وحددت إدارات النوادي رسوم تسجيل الأطفال في أكاديمية معلا الرياضية بنحو 25 ألف ليرة سورية شهرياً في الفترة الصيفية، في حين تبلغ رسوم التسجيل في نادي المزة 35 ألف ليرة سورية شهرياً للشخص الواحد.

وتتوارد الأنباء عن استخدام نوادي أبناء معلا الرياضية التي تعتبر من أرقى النوادي في العاصمة دمشق، ومخصصة للطبقة الراقية من سكانها، كمتاجر لبيع الهرمونات والحبوب المنشطة الممنوعة بشكل علني،

اترك تعليقاً