بحث
بحث

اشتباكات جديدة بين ميليشيات حزب الله والدفاع الوطني في قارة

صوت العاصمة- عمر الشامي

تدور اشتباكات متقطعة بين مجموعات تابعة لميلشيا حزب الله اللبناني، وأخرى تابعة لميلشيا الدفاع الوطني، منذ مطلع الأسبوع الجاري، في محيط بلدة قارة بالقلمون الغربي.

مصدر خاص لـ “صوت العاصمة” قال إن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة دارت بين ميلشيا “سمير رحال” التابعة للدفاع الوطني ومجموعات تابعة لميليشيا حزب الله، في جرود الشيخ علي، ووادي المال، ووادي مرطبية، في محيط بلدة قارة قرب الحدود السورية اللبنانية.

وأضاف المصدر أن ميلشيا الرحال هاجمت مواقع تابعة لحزب الله في المنطقة قبل أيام، واستمرت الاشتباكات بينهما عدة ساعات، ما أدى لوقوع العديد من الإصابات بين الطرفين.

ولفت المصدر أن الاشتباكات اندلعت بسبب إقدام قياديي الحزب على تهريب مطلوبين للنظام عبر الجرود، مقابل مبالغ مالية طائلة تتراوح بين 3 آلاف إلى 4500 دولار أمريكي من الشخص الواحد، لإدخاله إلى داخل الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية.

وبحسب المصدر فإن اشتباكات أخرى دارت بين الميليشيات ذاتها منتصف الشهر الجاري، عقب خلاف نشب بينها على خلفية تقاسم أرباح صفقة مخدرات أدخلها عناصر الحزب عبر الجرود الخاضعة لسيطرته.

ونقلت شبكة صوت العاصمة في تقرير سابق عبر مصادرها، إن سبعة عناصر تابعين لميليشيا حزب الله اللبناني قتلوا، وأصيب آخرون في اشتباكات مماثلة، دارت في حي الشهباء على أطراف بلدة فليطة بالقرب من الحدود السورية اللبنانية، نهاية الشهر الفائت.

وقالت الشبكة في تقرير آخر إن ميليشيا حزب الله أعادت انتشارها في قرى القلمون الغربي منتصف الشهر الجاري، عقب الضربات الإسرائيلية على مواقعها في ريف دمشق الغربي، مشيرةً إلى أنها نقلت عتاداً عسكرياً يضم صواريخ بعيدة المدى ومدرعات ورشاشات ثقيلة، من الأراضي اللبنانية، ومناطق في ريف دمشق، في نية لتمركز جديد في المناطق الجبلية على الحدود السورية اللبنانية.

اترك تعليقاً