بحث
بحث
القلمون الغربي - صوت العاصمة

دوريات للأمن العسكري والفرقة الرابعة تطرد رعاة المواشي من مناطق جبلية في ريف دمشق

الأمن العسكري والفرقة الرابعة عملا على إفراغ الجرود الجبلية بعد هجمات استهدفت نقاطهم خلال اليومين الماضيين

طردت دوريات مشتركة تابعة لفرع الأمن العسكري والفرقة الرابعة الأربعاء 26 أيلول الجاري رعاة المواشي والمقيمين في الجرود الجبلية المحاذية للحدود اللبنانية بالقرب من بلدتي فليطة والجبة بريف دمشق.

وذكرت مصادر محلية أنّ الدوريات المشتركة أمهلت رعاة المواشي مدة 72 ساعة لإخلاء منطقة الجرود الجبلية بالقرب من بلدتي فليطة والحبة بالكامل وهددت باعتقال المتأخرين.

وأضافت بأنّ عناصر الفرقة الرابعة والأمن العسكري أطلقوا النار صباح اليوم على قطعان الأغنام والماعز لدفع الرعاة لإخراج مواشيهم من المنطقة.

وأوضحت المصادر أنّ معظم الرعاة يملكون خياماً أو غرفاً صغيرة وحظائر  في الجرود التي توفر مراعي واسعة لقطعان الأغنام والماعز، مضيفة أن تراجع الرعاة للبلدات السكنية والمناطق الزراعية سيكلفهم نفقات باهظة في إطعام وسقاية المواشي.

وأعطت دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري تعليمات مماثلة لرعاة المواشي بالقرب جرود بلدة هريرة وجرود سرغايا التي يلجؤون إليها لسقاية مواشيهم.

ودفع كل من فرع الأمن العسكري والفرقة الرابعة مساء الثلاثاء 25 أيلول بأكثر من 15 سيارة دفع رباعي مزردة برشاشات متوسطة وعشرات العناصر من بلدة رنكوس إلى جرود بلدتي الجبة وفليطة، بعد مقتل 7 عناصر بهجومين منفصلين خلال أقل من 24 ساعة.