بحث
بحث

ضبط سيارة محملة بالمخدرات جنوبي دمشق

أعلنت وسائل إعلام موالية عن تمكن القوات الأمنية من ضبط سيارة محملة بكمية كبيرة من المواد المخدرة جنوب العاصمة دمشق، خلال متابعتها ورصدها لعمليات نقل وتهريب المواد المخدرة.

ونقلت عن مصادر أمنية: ” إنه بناء على المعلومات الواردة تم الاشتباه على إحدى النقاط العسكرية في جنوب دمشق، بسيارة دبل كبين هوندا، وبعد عمليات التفتيش عثر بداخل السيارة على مخبأ سري وبداخله كمية كبيرة من مادة الحشيش وحبوب الكبتاغون المخدرة”.

وأشار المصدر أن الجهات الأمنية ألقت القبض على شخصين داخل السيارة، وأن الكمية المضبوطة تقدر بـ266كيلوغراماً من مادة الحشيش و60 ألف حبة كبتاغون مخدرة.

ويعتبر حاجز ببيلا- سيدي مقداد المصدر الرئيسي لمادة الحشيش والحبوب المخدرة إلى مناطق جنوبي العاصمة دمشق إبان سيطرة فصائل المعارضة المسلحة عليها، حيث كان يدخل المواد المخدرة إلى مناطق الجنوب الدمشقي عن طريق أشخاص يعملون في لجان المصالحة ولا يخضعون للتفتيش على الحاجز المذكور.

وبدأت المواد المخدرة بالانتشار العلني في مناطق جنوب دمشق منذ خروج فصائل المعارضة المسلحة في مايو 2018 وسيطرة النظام السوري على المنطقة، وغالباً ما تتم عمليات البيع عن طريق عناصر المصالحات المنضوين تحت ميليشيات النظام حسبما أفاد مراسل صوت العاصمة.

ويعمد النظام السوري على ملاحقة قيادات في الميليشيات الموالية بسبب تجارات غير مشروعة يقومون بها كالتجارة بالسلاح والمخدرات والبطاقات الأمنية والتعامل مع فصائل المعارضة، وسبق للنظام أن اعتقل عدة قيادات في قطاع دمشق وريفها تابعين لميليشيات الدفاع الوطني وكتائب البعث وجمعية البستان.

اترك تعليقاً