بحث
بحث

حكومة النظام تُغلق مطاعم وفنادق ومحال تجارية في دمشق

أصدر محافظ دمشق “عادل العلبي” عدداً من القرارات لإغلاق فعاليات تجارية وفندق في مدينة دمشق قال إنهم مخالفين للشروط الصحية حسبما أفادت مواقع موالية.

وأغلقت محافظة دمشق فندق في منطقة القنوات لعدم التزامه بالصيانة، ومطعم في منطقة القيمرية بدمشق القديمة لوجود قذارة عامة، ومحل لبيع الشاورما في شارع البرج بمنطقة الزاهرة لوجود حشرات بشكل كبير داخل المحل وبيعه للشاورما البائتة واستعمال صحون كرتون غير صحية.

 وطال الإغلاق مستودع فروج “شريبشات” في منطقة باب سريجة لمدة شهر وذلك لمخالفته التعليمات الصحية والعثور على صحون سكالوب مجهزة وبكميات كبيرة ولا تحمل بطاقة بيان أو تاريخ صلاحية، ومحل لحوم في منطقة الزبلطاني لوجود قذارة عامة ورفضه إبراز الوثائق الصحية.

وأغلقت المحافظة محل قطائف في منطقة الدرويشية لمخالفته التعليمات الصحية واحتواء المحل على قشطة مجهولة المصدر ولاتحمل المواصفات المحددة، و5محال تحتوي على كميات كبيرة من مادة القشطة  لا تحمل بيان أو تاريخ صلاحية.

واستهدفت حملة الإغلاق محال لبيع المواد الغذائية والبقاليات، وتم إغلاق مستودع للمواد الغذائية في منطقة الشيخ محي الدين و مستودع مواد غذائية تعود ملكيته لأحد المطاعم وبقالية في منطقة القصاع لوجود مواد غذائية منتهية الصلاحية ومخالفة التعليمات الصحية.

وتشهد محافظة دمشق حملات متكررة لإغلاق المطاعم والمحال التجارية المخالفة للشروط الصحية، وسُجل في رمضان 2017 إغلاق أكثر من 40 محلاً تجاريا في مجال الغذاء والحلويات دفعة واحدة  بسبب المخالفات الصحية.

وكالات

اترك تعليقاً