بحث
بحث
المصرف التجاري السوري فرع جرمانا - انترنت

نقص المحروقات يتسبّب بأزمة في المصرف التجاري بجرمانا في ريف دمشق

اشتكى بعض سكان مدينة جرمانا بريف دمشق من عدم استقبال المصرف التجاري السوري لهم بعد الساعة 12 ظهراً، بالإضافة إلى عدم حصولهم على إشعارات بقيمة المبلغ المدفوع مقابل فتح حساب مصرفي.

وقالت إحدى سكان جرمانا إنّها اختارت أن تفتح الحساب في فرع المصرف التجاري بجرمانا لكونه أقرب إلى منزلها، لكنه لا يستقبل العملاء إلا حتى الساعة 12 ظهراً فقط، لعدم توفر محروقات للمولدة بحسب ما أخبرها أحد الموظفين، وفقاً لما نقله موقع أثر برس الموالي.

وأضافت أنّها خلال وجودها في المصرف وسؤالها عن سبب عدم الالتزام بقرار مصرف سوريا المركزي في الدوام لغاية الساعة 6 مساءً، رد أحد الموظفين عليها بالقول: “لا يوجد موظفون لهذا الغرض”.

وأوضح مشتكٍ آخر أنّه توجه إلى الفرع المذكور سابقاً عند الساعة الواحدة ظهراً ولكن لم يستقبله الموظف المسؤول لنفس السبب، إضافة إلى أنهّ رأى الكثير من العملاء يجلسون في قاعة الانتظار، ولا يعلمون ما مصيرهم بعد كل هذه المدة الزمنية من الانتظار.

من جانبها، قالت مديرة المصرف التجاري في جرمانا سهير حسون إنّ “أبواب الفرع مفتوحة منذ 8:30 صباحاً وحتى الساعة 3 ظهراً في الوقت الحالي، وفي الأسبوع المنصرم كانت ساعات الدوام حتى 6 مساءً عملاً بقرار مصرف سوريا المركزي”.

وأضافت: “يوجد نقص في كمية المحروقات المخصصة للفرع والتي تعمل المولدة عليها، نظراً لتمديد ساعات العمل إلى المساء، فتم استهلاك كميات كبيرة في الفترة الماضية، إضافة إلى أن ساعات التيار الكهربائي في مدينة جرمانا منخفضة، فخلال ساعات العمل لا تتم التغذية سوى لساعة واحدة، وبقية الدوام يتم تشغيل المولدة، وهذا بدوره سيؤدي إلى استهلاك كميات كبيرة من مخصصات الفرع”.

وبالنسبة لعدم إعطاء العملاء إشعارات بقيمة المبلغ الذي دفعه العملاء، أشارت حسون إلى توقف البرنامج الداخلي للمصرف التجاري السوري بسبب الصيانة أحد الأيام، ولهذا السبب تم استلام الاستمارات من العملاء ودفع الرسوم المتوجب دفعها، وتم فتح الحسابات بشكل ورقي فقط، على أن يتم إعطاء العميل الإشعار عند مراجعته الفرع للحصول على البطاقة المصرفية.

وطلب مصرف سوريا المركزي في حزيران الفائت من كافة المؤسسات المالية المصرفية الخاصة زيادة ساعات الدوام اليومي لتُصبح حتى الساعة السادسة مساء، إضافة إلى الدوام يوم السبت أيضاً.