بحث
بحث
حاجز للأمن العسكري جنوب دمشق - صوت العاصمة

الأمن العسكري يعتقل 18 شاباً في ببيلا بريف دمشق

صوت العاصمة – خاص

نفّذت دورية مشتركة من فرعي الأمن العسكري والسياسي والشرطة الثلاثاء 9 تموز الجاري حملة اعتقالات واسعة في بلدة ببيلا بريف دمشق، بحثاً عن مطلوبين للخدمتين الإلزامية والاحتياطية بالإضافة إلى مصادرة الدراجات النارية.

وقال مراسل صوت العاصمة إنّ الدوريات أنشأت حاجزاً مؤقتاً في دوار ببيلا لعدّة ساعات ثم انتقلت إلى ساحة الكشك وبعدها إلى سوق الشرائي في البلدة.

وأوضح المراسل أنّ الدوريات أوقفت 18 شاباً بتهمة التخلّف عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، وصادرت 22 دراجة نارية بحجّة أنّها مهرّبة.

وأشار المراسل إلى أنّ رشوى إعادة الدراجة النارية لصاحبها وصلت إلى 2 مليون ليرة سورية، و100 ألف ليرة لإطلاق سراح كل شاب ليس بحوزته ورقة تُثبت تأجيله للخدمة الإلزامية.

أما المتخلّف عن الخدمة، فقد وصلت الرشوى إلى مليون ليرة سورية للإفراج عنه، في حين أكّد مراسلنا أنّه في حال لم يدفع ذوي الشباب رشاوى فسوف سيتم تحويلهم إلى المحكمة غداً الخميس.

وأوقف الأمن العسكري في نيسان الفائت العديد من الشبان بينهم طلاب جامعات ممن لا يحمل أوراق تُثبت تأجيله للخدمة العسكرية، حيث وصلت الرشاوى التي تتقاضها الدوريات لاستكمال أوراق التأجيل إلى 500 ألف ليرة.