بحث
بحث
لونا الشبل - انترنت

مدرجة على قائمة العقوبات.. وفاة مستشارة الأسد الخاصة

نعت “رئاسة الجمهورية” في بيان وفاة لونا الشبل المستشارة الإعلامية لبشار الأسد بعد تعرّضها لحادث سير في العاصمة دمشق قبل يومين، نُقلت على إثره إلى مستشفى الشامي.

وجاء في نص البيان أنّ الشبل عملت خلال السنوات الماضية مديرة للمكتب السياسي والإعلامي في “رئاسة الجمهورية” ثم مستشارة خاصة للأسد.

وذكرت صحيفة العربي الجديد عن مصادر، لم تسمّها، الثلاثاء 2 تموز الجاري إنّ الشبل تعرّضت لحادث سير ما أدّى إلى إصابتها بنزيف دماغي حاد.

وبعد انتشار خبر وقوع الحادث، نشرت وكالة سانا الحكومية بياناً عن المكتب السياسي والإعلامي في “رئاسة الجمهورية” أعلن فيه تعرض الشبل لحادث سير على أحد الطرق المؤدية لمدينة دمشق.

وأضاف المكتب أنّ الحادث أدّى إلى انحراف السيارة التي كانت تقلها وخروجها عن المسار، مؤكّداً أنّها تعرّضت لصدمات عدّة أدت إلى إصابتها إصابة شديدة نقلت على أثرها إلى مستشفى الشامي.

في حين أكّدت مصادر خاصة لـ صوت العاصمة بعد وقوع الحادث بيوم واحد خروج الشبل من العناية المشدّدة، واستقرار وضعها الصحي.

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية عام 2020 حزمة من العقوبات استهدفت 6 شخصيات عسكرية وسياسية في النظام السوري على رأسها لونا الشبل وزوجها عمار الساعاتي الرئيس السابق لاتحاد طلبة سوريا والذي ساهم في تشكيل ميليشيات مسلّحة قوامها طلبة الجامعات، للوقوف إلى جانب جيش النظام في معاركه.

وكشفت مصادر خاصة لـ صوت العاصمة عام 2019 عن خلاف نشب بين لونا الشبل وبثينة شعان داخل مفاصل القصر الجمهوري، وسط تهديدات متكرّرة بينهما، في حين فشل العديد من الوسطاء في حله.