بحث
بحث
مخيم اليرموك - صوت العاصمة

تغييرات أمنية جنوبي دمشق: ماذا يجري على الحواجز العسكرية ؟

كل ما جرى في المنطقة مرتبط بالتغييرات التي جرت في شعبة المخابرات العسكرية مؤخراً

صوت العاصمة – خاص

بدأت الحواجز التابعة للأمن العسكري والميليشيات الموالية للنظام السوري، انسحاباً تدريجياً من داخل مخيم اليرموك والقدم والتضامن جنوب دمشق خلال الأيام الماضية.

وقال مراسلو صوت العاصمة في المنطقة إن جميع الحواجز الداخلية في المناطق المذكورة انسحبت بشكل نهائي مع الإبقاء على الحواجز الموجودة في المحيط.

وبحسب ما رصد مراسلو صوت العاصمة فإن الحواجز التي لا تزال موجودة تتمركز عند مدخل مخيم اليرموك، ومدخل شارع الثلاثين ومداخل القدم وحي الزين والبويضة.

وأشار مراسل صوت العاصمة في مخيم اليرموك إلى استمرار تواجد المفارز العسكرية داخل المخيم والأحياء المجاورة، والمسؤولة عن حماية قوافل “التعفيش” التي لا تزال تعمل في تلك المناطق على استخراج الحديد والألمنيوم، وكل ما يمكن سحبه من الأبنية الآيلة للسقوط، وهي مفارز عسكرية تتبع للفرقة الرابعة ومسؤولة فقط عن حماية “مجموعات التعفيش”

وقال مراسل صوت العاصمة في بلدات (يلدا، ببيلا، بيت سحم) إن التغييرات الأمنية والعسكرية التي جرت في المناطق القريبة طالت الحاجز الرئيسي المؤدي إلى ببيلا من جهة دمشق، حيث جرى تغيير الضابط المسؤول عن المنطقة وجميع عناصر الحواجز الأمنية فضلاً عن تغيير ضباط وعناصر حواجز طريق المطار وبيت سحم وعقربا

وتستمر القوى الأمنية بتفريغ المباني الأمنية المحيطة بفرعي فلسطين والدوريات ونقلها إلى مقر إدارة شعبة المخابرات العسكرية، وفقاً لمصادر صوت العاصمة، فضلاً عن سحب جميع المفارز الأمنية التابعة لفرع المنطقة من محيط الحواجز المنتشرة في مناطق جنوبي دمشق.

وكشف موقع صوت العاصمة أواخر العام الفائت عن إجراءات بدأت شعبة المخابرات العسكرية بتنفيذها، تتمثل بحل وإنهاء بعض الفروع التابعة لها ودمجها مع فروع أخرى، أو ضمها للإدارة الرئيسية.

وقالت مصادر صوت العاصمة حينها إن البداية كانت من حل الفرع 216 الواقع في منطقة القزاز بدمشق والمجاور للفرع 235 المعروف باسم فرع فلسطين، ونقل عناصره ومكاتب الفرع إلى إدارة الشعبة.